الرئيسية / اخر الاخبار (صفحه 3)

اخر الاخبار

اجتماع ممثلي الكنائس المسيحية في كركوك

بدعوة من سيادة المطران د. يوسف توما، رئيس أساقفة كركوك والسليمانية للكلدان، عقد ممثلو الكنائس المسيحية ومراجعهم المدنية في كركوك اجتماعا موسعا صباح السبت 18 آذار 2017 في دار مطرانية الكلدان، وحضر الاجتماع كهنة الأبرشية الخوري اسطيفان ربان والآباء صليوا عزيز وقيس ممتاز وأياد توما، وممثلو الكنائس المسيحية: القس هيثم …

أكمل القراءة »

لقاء العائلة لرعية الكلدان في الأردن

  ضمن النشاطات الثقافية للرعية الكلدانية في الاْردن، نظمت الرعية لقاءا للعائلة وذلك في يوم الخميس 16 اذار 2017 في كنيسة يوحنا دي لاسال – الفرير، تضمن اللقاء صلاة ومحاضرة بعنوان الخطيئة والتوبة قدمها خوري الرعية الاب زيد عادل حيث كانت من جزئين تحدث اليوم عن الجزء الاول من المحاضرة …

أكمل القراءة »

كاتدرائية مار يوسف الكلدانية في بغداد تحتفل بعيد شفيعها

اعلام البطريركية    احتفلت رعية مار يوسف الكلدانية مساء يوم الاحد 19 اذار 2017 بعيد شفيعها في كاتدرائيتها في الكرادة والتي تحمل اسم مار يوسف البتول، وذلك خلال القداس الإلهي الذي ترأسه غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو وبمشاركة سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي وخوري الرعية الاب …

أكمل القراءة »

الكلدان المشتتون في الغرب وشحة الكهنة وتنظيم العمل الراعوي

اعلام البطريركية   العديد من المؤمنين في دول الغرب يتشكون من وضعهم ويطالبون البطريركية بإلحاح ان ترسل لهم كهنة كلدان. البطريركية تعلم ان ثمة حاجة الى مزيد من الكهنة في استراليا، وكندا، وأمريكا، أوروبا، وحتى في أبرشيات الشرق الأوسط، لكن العين بصيرة واليد قصيرة كما يقول المثل، فلا يمكنها ارسال …

أكمل القراءة »

غبطة البطريرك ساكو يلتقي رئيس محكمة استئناف بغداد/ الرصافة الاتحادية

اعلام البطريركية التقى صباح يوم الاحد 19 اذار 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة معاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو بسيادة القاضي ماجد الاعرجي، رئيس محكمة استئناف بغداد/ الرصافة الاتحادية في قصر القضاء، وبحث معه السبل الكفيلة لمعالجة ظاهرة استحواذ بعض الجماعات على بيوت واملاك المسيحيين ومنها …

أكمل القراءة »

الإعلان الصحفي لاجتماع مجلس أساقفة النمسا

  في اجتماع مجلس أساقفة النمسا الذي عقد من تاريخ ١٣ وحتى ١٦ آذار ٢٠١٧ في دير القديس جيرولد في مقاطعة فورال برك في النمسا برئاسة نيافة الكاردينال كريستوف شونبورن رئيس أساقفة النمسا صدر في الختام البيان التالي: وهذه هي الفقرة المتعلقة بمسيحيي العراق مساعدة الشعب العراقي. الوضع في شمال …

أكمل القراءة »

البطريرك صفرونيوس: الوحدة بين القدس وروما، واللقاء بين المسيحية والإسلام

القدس – الأب د. بيتر مدروس تحتفل في هذه الأيام الكنيسة الكاثوليكية الرومانية بشكل عام، والبطريركية اللاتينية المقدسية الرسولية الوطنية، بعيد القديس البطريرك صفرونيوس، الذي تسود حوله، حتى في العالم المسيحي، سلسة من الفرضيات غير الصحيحة ولا الدقيقة تاريخيًا  مع أن اسمه يوناني غير أنه كان سريانيًا، ناطقًا بلسان المسيح …

أكمل القراءة »

خـمـسـة دروس فـي الـقـيـادة نـتـعلمـها مـن الـبـابـا فـرنـسـيـس

القدس – الأب عماد الطوال كثيراً ما تم الإشارة للقادة بأنهم أولئك الأشخاص الذين يمتلكون مواهب خاصة، شخصية قوية وأفكار ملهمة، جعلتهم يمتلكون القدرة على ممارسة درجة عالية من السيطرة أو التأثير على الآخرين، وقد كانت عملية القيادة عملية صعبة على الدوام، تحتاج إلى قوة جبارة لممارستها بتواضع، ومقدرة على …

أكمل القراءة »

عرس كلداني في الذكرى الرابعة لتنصيب سيدنا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بالناصرية

علي ايليا الكلداني تزامنا مع الذكرى الرابعة لتنصيب غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو وليكن هذا اليوم في حياته ذكرى لن ينساها، اقامت التجمعات الكلدانية في اور الكلدان الناصرية حفلا بمناسبة خطوبة الشاب حيدر صبيح الكلداني لتكن المناسبة مناسبتين، مناسبة تنصيب رجل السلام والمحبة وخطوبة احد افراد شباب الكلدان …

أكمل القراءة »