الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو ومعاونه المطران يلدو يقومان ليلة رأس السنة بجولة سيرا على الاقدام في بغداد – المنصور

البطريرك ساكو ومعاونه المطران يلدو يقومان ليلة رأس السنة بجولة سيرا على الاقدام في بغداد – المنصور

اعلام البطريركية

قام غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو ومعاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو ليلة رأس السنة بجولة في شارع المنصور الرئيسي سيرا على الاقدام استغرقت ساعة، وتحدثوا الى العديد من الناس وتمنى لهم الخير والسلام. كان الشارع الطويل مكتظا بالناس على جانبيه وخصوصا الشباب وهم مزينون بحلل جميلة وبقبعات بابا نوئيل وكأنهم في عرس. خروج الناس من بيوتهم بهذا العدد الكبير والفرح على وجوههم هو علامة امل، يقينا ان في الألم امل.

ومن الشارع الرئيسي وصلا الى كنيسة سيدة الانتقال حيث احتفل غبطته بقداس ليلة رأس السنة مع معاونه والابوين روبرت شهاره وسكفان متي.

وفي عظته القصيرة حث المؤمنين على التمسك بأيمانهم وعلى الامل والرجاء والجرأة بمطالبة ضمان احترام حقوقهم كمواطنين متساويين ودعاهم إلى الصلاة على نية السلام في العراق وسوريا وخصوصا الصلاة من أجل ضحايا الامس في مدينة قامشلي – السورية (وقد اتصل غبطته بكاهن الكلدان فيها الاب سمير كانون للاطمئنان)، مؤكدا أن الحوار والمصالحة هما الأداة الوحيدة من أجل حل المشاكل القائمة وتحقيق السلام، وتمنى ان تكون سنة 2016 سنة خير وأمان واستقرار للجميع.

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى

الأب ريبوار عوديش باسه / عن راديو الفاتيكان  أهدت شركة لومباركيني لقداسة البابا فرنسيس سيارة …

8 تعليقات

  1. اطيب الامنيات للشارع العراقي … اطلب من طفل المغارة ان يحميكم ويحقق امنياتكم في سنة 2016 .. و كل الحب والاحترام لكم سيدنا ولكل من يزرع نور الرجاء بين ابناء السلام.

  2. القس فارس توما

    غبطة ابينا البطريرك مار لويس الاول ساكو

    بمناسبة أعياد ميلاد ربنا يسوع المسيح ،ورأس السنة الجديدة ،

    ابعث لكم يا سيدنا احر التهاني والتبريكات متمنيا من الهنا وربنا يسوع ان يمنحكم الصحة والعافية والعمر الطويل في خدمة ابنائنا ، فعلا يا سيدنا جولتكم في بغداد كانت جميلة جدا ودافع قوي للايمان ،الله يقويكم سيدنا ويديمكم أباً وراعيا جليلا لنا جميعا،

    نحن هنا نصلي دائما من اجلكم ولن ننساكم في صلواتنا الهنا يبارككم جميعا.

    سلامي ومحبتي البنوية لكم ياسيدنا ، ولسيدنا مارباسيليوس ومارشليمون وكل الآباء .

    كل عام وأنتم بألف خير/ القس فارس توما / الدنمارك

  3. المهندس نامق ناظم ال خريفا

    اتقدم الى غبطة ابينا البطريرك مار لويس الاول ساكو الكلي الطوبى وكل الاكليروس الكلداني وابناء كنيستنا الكلدانية باحر التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم العام الميلادي الجديد راجيا من الله ان يعم الامن والامان والسلام على عراقنا العزيز وان يعيش اهله برخاء وسعادة وان يعود كل اللاجئين والمهجرين الى ديارهم وبيوتهم بكل امن وسلام وان يعود وطننا الجريح معافى من كل مالحق به من سوء سلامنا وتحياتنا الى كل العراقيين في مغارب الارض ومشارقها وفي الوطن العزيز وندعو من الله ان يحفظهم ويرعاهم .

  4. د. زهير ابراهيم رحيمو

    جولة رائعة لسيدنا البطريرك ومعاونه في شوارع العاصمة متمنيا وداعيا له ولمرافقيه وشعبنا المسيحي اجمع سنة جديدة مباركة تتحلل فيها ازمات شعبنا العراقي ومنه المسيحي سيما ما تعرض له في الموصل وسهل نينوى، ولتكن يارب سنة 2016 سنة سلام وطمانينة لجميع سكان المعمورة.

  5. كل عام وانتم بالف خير والعالم المسيحي والاسلامي بالف خير يارب يشع النور والسلام والمحبة بين الجميع يارب

  6. هؤلاء هم رجال الكنيسة الحقيقيون اللذين يعايشون ابناء وطنهم وارضهم بشكل يتماشى مع احاسيس ابناء الوطن؟؟

    ليبارك الرب بكم وبجهودكم واعمالكم التي تعبر عن حب الارض والوطن ورسائلكم هذه يجب ان يعرفها ويطلع عليها الجميع

    لانكم قدوة الجميع في خلق تقارب وتماذج مع شعور الابناء …ايمانكم فوق الخوف والتهديد وفوق جراحكم التي ادمت وجودنا

    لانكم متمسكون بالارض ارض الاجداد والرسالات …رعاكم الرب وحماكم

  7. الله يباركك ويقويك ونتمنى من الله ان يلبى طلبنا بالامن والسلام والاستقرار

    الى الاب الفاضل لويس ساكو الجزيل الاحترام نعيدك باالعيد وراس السنه الميلاديه والحنان والمحبه ونتمنى ان يكون عام خير وبركه ونعيش بامان واستقرار ونوئيدك بهذه الخطواة الشجاعه ونبقى مرفوعين الراس ولا نخاف ولا نهاب الا من الله وحده ونتمنى الكم كل الموفقيه والصحه والسلامه ونحن نصلى من اجلكم ومن اجل كنيسه جامعه مقدسه رسوليه وكل عام وانتم بمليون خير وبركه

  8. عزمي البير ناصر

    فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هَكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ

    سيدي صاحب الغبطة … ليتعلم منكم كل ذي مقام وشأن ومن تبوء منصبا من اجل خدمة هذا الشعب ، لتكن مبادرتكم هذه درسا وعبرة للذين ابتعدوا وانعزلوا عن مشاركة شعبهم بافراحه ومناسباته . مثلما يتباكون من اجل تاريخ اكل الدهر عليه وشرب ، عليهم ان يستمدوا منكم الفرح من اجل هذا الشعب اليوم وغدا .

    طوبى لكم ومن حولكم .

    وعام مليء بالفرح والحب والسلام والرجاء .

    وكل عام وانتم بخير.

    ولدكم

    عزمي/ الاردن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*