أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / لقاء الرابطة الكلدانية في بغداد

لقاء الرابطة الكلدانية في بغداد

إعلام البطريركية

حضر غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو مساء يوم الخميس 4 شباط 2016 ندوة تعريفية عن اسباب تأسيس واهداف الرابطة الكلدانية، في كنيسة مار يوسف (الكرادة – خربنده) بحضور السادة المعاونين مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو واعضاء فرع بغداد، وهم السادة: ظافر نوح (عضو اللجنة العليا للرابطة ومسؤول الفرع)، ناظم بولا (نائب مسؤول الفرع)، مازن ايليا (سكرتير)، غزوان ماهر (المسؤول المالي)، بسام ككا (إعلامي)، سالم بولا (عضو) والسيدة نضال يوسف، إضافة الى لفيف من الكهنة والراهبات والمؤمنين من معظم خورنات المحافظة.

وركزت الندوة على تعريف الحاضرين بمواد النظام الداخلي للرابطة بما فيها الغاية من تأسيسها وشروط الانتماء لعضويتها بعدما تقاسم عدد من اعضاء الهيئة التأسيسية في بغداد الادوار للحديث عنها.

من جانبه، دعا البطريرك مار لويس ساكو خلال كلمته الى تظافر الجهود لدعم الرابطة في هذه المرحلة الحرجة كي تكون البيت الجامع للشعب الكلداني في العراق والعالم وتعمل على تحقيق تطلعات المسيحيين من اجل الحفاظ على مكانتهم ودورهم.

كما اكد سيادة المطران وردوني على ان تبقى الرابطة منفتحة وحذر من التعصب اما سيادة المطران يلدو فشدد على اهمية الاعلام ودوره الفاعل في الاعداد للمؤتمر العالمي المؤمل عقده للرابطة.
وتخلل منهاج الندوة افساح المجال للحاضرين لطرح استفسارهم وآرائهم بشأن الرابطة والتي لاقت اجابات شفافة من قبل اعضاء هيئتها التأسيسية وختتم اللقاء بإقبال عدد من الحاضرين بتسجيل اسمائهم للانضمام الى الرابطة.

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.