أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / قصيدة الشاعرة نهى لازار والتي القتها في الامسية الشعرية للرابطة الكلدانية

قصيدة الشاعرة نهى لازار والتي القتها في الامسية الشعرية للرابطة الكلدانية

مكتب الرابطة الكلدانية في ويندزر
ضمن نشاطات مكتب الرابطة الكلدانية في ويندزر فقد تم تنظيم أمسية شعرية منوعة بمناسبة عيد المرأة وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 5/3/2016 وعلى مسرح قاعة كنيسة العائلة المقدسة. تضمنت الامسية قصائد شعرية تغنت بالمرأة ودورها في المجتمع وقصائد اخرى وطنية وقومية تغنت بالعراق والامة الكلدانية.
وقد فجرت الشاعرة الكلدانية نهى لازار مفاجأة الامسية عندما القت قصيدتها بعنوان "بسّا" والتي جاءت ردّاًعلى المدعو نينب توما حيث كان قد نشر قصيدة شعرية تطاول فيها على رأس الكنيسة الكلدانية، فجاءت الشاعرة نهى لازار لتوبخه ولتعطي له درساً في الوطنية والقومية وكانت قصيدتها باللغة الكلدانية وجاء فيها ما ترجمته:
"أتظن انك تستطيع الاعتداء على صاحب الكرم وتأخذ العنب والثمار عنوةً؟؟ لا والف لا ان ذاك الزمان قد ولّى وصاحب الكرم أصبح له حراساً أمينين، نحذرك الاقتراب فابناء الكلدان الذين كانوا سابقا مشتتين، اليوم في الرابطة الكلدانية اجتمعوا وسيرجعوا أسوداً ويحافظوا على اسمهم ويرفعوا من شأنه مجدداً وسترفرف راية الكلدان من جديد ولن تستطيع لا انت ولا الف مثلك أن تضع ما يفرقنا مع اخوتنا الآثوريين"
وقد تفاعل الحضور مع القصيدة واشعلت الشاعرة المتألقة فيهم نار الغيرة وصدح صوت التصفيق عاليا في القاعة التي كانت قد عجت بالحضور تأيداً لما ورد في رد الشاعرة.
ننشر القصيدة مسجلة ضمن فقرات الامسية الشعرية التي كانت نشاطاً متميزاً من الانشطة المستمرة لمكتب ويندزر للرابطة الكلدانية.

 

 

 

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.