أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البطريركية الكلدانية تدعو مؤمنيها الى الصلاة من اجل السينودس القادم ومن اجل الرابطة الكلدانية

البطريركية الكلدانية تدعو مؤمنيها الى الصلاة من اجل السينودس القادم ومن اجل الرابطة الكلدانية

اعلام البطريركية
 
يدعو غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في العالم الى الصلاة من اجل السينودس الكلداني الذي سيعقد بعد شهر في 21-28 أيلول 2016 في بلدة عنكاوا / أربيل.

 لصلاة المؤمنين أهمية كبيرة لينير الرب اباء السينودس الكلداني في اتخاذ قرارات صحيحة، ويسندهم ليقوموا برسالتهم وخدمتهم في هذه المرحلة الصعبة. ايمان الجماعة وصلاتها مهمة جدا لذا نطلب صلاتهم في قداديس الاحاد القادمة من اجل ان يحقق السينودس أهدافه.
 

 واهم المواضيع المطروحة في جدول الاعمال هي:
– انتخاب أسقف جديد لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو/ غربي الولايات المتحدة الامريكية، ودراسة وضع الابرشيات الشاغرة الأخرى.
– دراسة الطقوس وخصوصا القداس.
– ملف تطويب شهداء كنيستنا.
– المجالس الخورنية والراعوية.
– وضع المهجرين وشؤون أخرى.


كذلك يطلب غبطته الصلاة من اجل نجاح مؤتمر الرابطة الكلدانية في 25 أيلول القادم. هذه الرابطة ليست رابطة فلان أو فلان، انما هي رابطة كلّ الكلدان في العالم. تهتم بشؤونهم في المجالات الثقافية والاجتماعية والإنسانية والسياسية من دون ان تكون حزبا سياسيا. انها مستقلة وليست تابعة لأي جهة سياسية او مالية. انها فرصة سانحة للكلدان ان يتحدوا ويعملوا معا بإخلاص وتجرد من اجل بعضهم البعض ومن اجل اخوتهم الاخرين وبانفتاح كبير.

البطريركية تهيب بكل المقتدرين لينخرطوا فيها. فالرابطة بحاجة الى دعم فكري (من ذوي اختصاصات وخبرات) ودعم مالي لتقوم برسالتها. وان الرئاسة الجديدة سوف تتحمل كامل مسؤولياتها بمعزل عن تدخل الكنيسة.

 

عن Yousif

شاهد أيضاً

مجمع الإيمان يصدر رسالة “السامري الصالح”: الموت الرحيم هو جريمة ضدّ الحياة

مجمع الإيمان يصدر رسالة “السامري الصالح”: الموت الرحيم هو جريمة ضدّ الحياة أعاد مجمع الإيمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *