الرئيسية / اخر الاخبار / اجتماع لكهنة ابرشية زاخو والعمادية في دهوك

اجتماع لكهنة ابرشية زاخو والعمادية في دهوك

انعقد بتاريخ ٧ ايلول ٢٠١٦ في دَار المطرانية بدهوك، اللقاء الشهري لكهنة أبرشية زاخو والعمادية الكلدانية برئاسة سيادة راعي الابرشية مار ربان القس اسقف ابرشية زاخو والعمادية الكلدانية.
بدأ سيادته اللقاء بكلمة ترحيبية بأباء الكهنة الأفاضل، ومن بعد ذلك تحدث الأب سمير بطرس الخوري عن خبرته في اللقاء الشبيبة العالمي اذ رافق شباب الأبرشية في ذلك اللقاء في بولونيا.
ثم اوضح سيادته موضوع الاب أدي الذي تم نقل خدماته من أبرشية زاخو والعمادية الكلدانية الى الابرشية البطريركية لمدة سنة واحدة فقط وذلك بطلب من غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، وذلك اعتباراً من ٢٣ اب ٢٠١٦ ولغاية ٢٢ اب ٢٠١٧ اذ بعد ذلك سيعود الى الأبرشية.
وتم شرح هيكلية تأسيس اللجان والمجالس الدائرة الابرشية من قبل الاب د. عماد خوشابا.
وتمّ اختيار الاب عماد خوشابا نائباً عاماً للأبرشية، والأب جوني دَاوُد نائباً خاصاً على منطقة زاخو، والأب سامي يوحنا رئيس قلم للدائرة الابرشية، وايضاً تمّ تشكيل هيئة المستشارين الابرشيين وتتكون من ٦ كهنة.
وطرح أسقف الابرشية مار ربان القس فكرة تأسيس معهد التثقيف المسيحي فرع دهوك والذي سيبدأ عامه الأكاديمي الاول اعتباراً من شهر تشرين الاول القادم وسيكون هذا المعهد تابع لكلية بابل للفلسفة واللاهوت الحبرية.
وتمّ أيضاً تشكيل لجنة إغاثة النازحين وتتكون من اربعة كهنة وبرئاسة اسقف الابرشية للاهتمام بشؤون النازحين في الأبرشية.
وختم اللقاء بتحديد بعض المواضيع المهمة للاجتماع القادم الذي سيعقد في شهر تشرين الاول اذ سيتم اختيار قيّم عام للأبرشية مع تشكيل مجلس الشؤون المالية للأبرشية وايضا سيتم تشكيل مجلس راعوي للأبرشية، ومن ثم تقاسم الجميع غداء المحبة. وختم اللقاء

رئيس قلم الأبرشية: الاب سامي يوحنا

عن Yousif

شاهد أيضاً

كابيلا” كنيسة صغيرة” وقاعة جديدتان في البطريركية بالمنصور

كابيلا” كنيسة صغيرة” وقاعة جديدتان في البطريركية بالمنصور إعلام البطريركية تم تشييد كابيلا “كنيسة صغيرة” وقاعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *