أخبار عاجلة
الرئيسية / المقالات / في كنيسة مار بطرس الكلدانية في اوكفل سنة انجازات نعتز بها ونطمح بالمزيد

في كنيسة مار بطرس الكلدانية في اوكفل سنة انجازات نعتز بها ونطمح بالمزيد



في الاول من ايار 2011 استلم الاب الفاضل نياز توما المسؤلية كراعي ابرشيتي مار توما في هاملتن ، ومار بطرس في اوكفل الكلدانيتين في مقاطعة اونتاريو بكندا، من الاب الموقر سعيد بلو ، فكان خير خلف لاحسن سلف، اطال الرب باعمارهما ومنحهما القوة والصحة للاستمرار بخدمة كنيسة الرب.
شكرنا الرب – ونشكره دائما – على نعمه وبركاته الينا عندما نرى بان كنيستنا كنيسة مار بطرس الكلدانية في اوكفل بكندا تخطو بخطوات كبيرة الى الامام بهمة مجلس الخورنة النشط جدا بجميع اعضائه الشباب الذين –وجميعهم متطوعون لخدمة بيت الرب وكنيسته الجامعة المقدسة الرسولية – وباشراف واسناد وتوجيه الاب الفاضل نياز توما ساكا المالح ، المهندس المعماري الشاب النشط ، والكاهن القدير ذو الثقافة الكهنوتية الكبيرة، والصوت العذب والاسلوب المرح في الكرازات والمحاضرات، والارادة والامل والطموح.
في ال 366 يوما لادارة الاب نياز لكنيستنا الفتية تحقق عدد كبير من الانجازات التي نعتز ونفتخر بها، ومنها:
* تطور الوعي الايماني لدى ابناء الرعية والزيادة العددية الكبيرة في حضور القداديس الاسبوعية.
* قيام الاب نياز بزيارة المرضى والمحتاجين في مواقعهم ، وتنظيم زيارة عوائل الرعية في بيوتهم والاطلاع على احوالهم وشؤنهم ومناقشة ملاحظاتهم لتطوير وسير الكنيسة
* احتضان الشباب والاطفال ورعاية شؤونهم وتنظيم لقاءات واجتماعات وسفرات لهم لتعميق انتمائهم لكنيستهم.
* اسناد وتطوير فرقة الانشاد وتطعيمها بالعناصر الجديدة وتطوير الالات الموسيقية ومنظومة الصوت والمكبرات واللاقطات فاصبحت فرقتنا مفخرة لنا جميعا.
* تنظيم حفلات ولقاءات دينية واجتماعية مشتركة لخورنتي مار توما في هاملتن ومار بطرس في اوكفل لزيادة روابط الاخوة والايمان بين المؤمنين.
تنظيم سفرات داخل كندا الى المواقع الطبيعية والتاريخية والدينية ، وبعون الرب ستنظم سفرات قادمة الى خارج كندا.
* تم شراء كومبيوتر واجهزة الطبع والاستنساخ، وتحضير جدول الارشادات ومواعيد القداديس وملخص القراءات في القداديس الاسبوعية والموقف المالي وغيرها للخورنتين اسبوعيا.
* شراء وتشغيل شاشات واجهزة العرض لمساعدة المؤمنين في متابعة مفردات القداديس باللغات الاربعة: الكلدانية الفصحى والكلدانية المحكية والعربية والانكليزية والشرح والصور اثناء المحاضرات.
* اقامة المحاضرات في الكنيسة.
كل هذا وغيره الكثير قد تم انجازه خلال سنة واحدة من وجود الاب نياز ساكا توما بيننا وبمشاركته وتوجيهاته الحثيثة مما جعلت المؤمنين يزدادون عددا بالحضور المتزايد للقداديس والمناسبات الدينية، فكان عدد المؤمنين الذين حضروا قداس الميلاد في 24/12/2011 قد زاد عن ال 1500 مما اثلج صدور الجميع
وفاق توقعات اكثر المتفائلين، ثم جاءت مناسبات اسبوع الفصح لتزيد افراح الجميع عندما تمت اقامة القداديس وزياحات السعانين وغسل الارجل والجمعة العظيمة وسبت النور في قاعات وكنائس كبيرة الحجم مؤجرة لاستيعاب الاعداد المتزايدة للحضور بعد ان اصبحت كنيستنا الحالية، (التي نتقاسم بها مع البرتغاليين- الكنديين – الكاثوليك) لا تتسع للمؤمنين حتى في قداديس يوم السبت الاسبوعية، فاصبح الان هدف الجميع: امتلاك بناية كنيسة لنا تتسع للاعداد المتزايدة للمؤمنين في خورنتنا خورنة مار بطرس الكلدانية في اوكفل بجهود الاب الفاضل نياز توما، ومجلس الخورنة ومعاونة المؤمنين الذين لا يالون جهدا مستمرا في تحقيق هذا الهدف بجاه امنا مريم العذراء.
ليمنح الرب الاب نياز الصحة والقوة والعزم للسير بخورنتينا المباركتين، ويحل بخيراته ونعمه على اعضاء لجنتي الخورنتين والمؤمنينن وكل عاموالجميع بخير وتقدم.
آمين
جرجيس يوسف الساعور/ برلنكتن/ اونتاريو / كندا
في العاشر من أيار 2012

عن Yousif

شاهد أيضاً

درب الصليب في بلدنا العراق

درب الصليب في بلدنا العراق التفاصيل   اسم الكتاب درب الصليب في العراق تأليف الاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *