أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / توضيح حول لقائي عنكاوا – أربيل

توضيح حول لقائي عنكاوا – أربيل

اعلام البطريركية

 

ما تم طرحه في لقاء الزعماء الروحيين لكنائس سهل نينوى في 30/10/2016 وفي اللقاء الموسع 3/11/2016 مع نواب وأحزاب المكون المسيحي، كان من اجل مناقشة بعض الأفكار وإنضاجها وبلورة الروية، وليس من اجل الخروج بقرارات  سريعة،  غير وافية وواضحة.

 

 ان الفكرة الرئيسية من هذه اللقاءات كانت وجود القناعة عند الجميع بان الوقت قد حان لوحدة المكون المسيحي في هذه الظروف المعقدة والحساسة، والاعتماد بالدرجة الاولى على الذات بعقلانية وموضوعية قبل الاعتماد على وعود وتطمينات من هنا وهناك، لتداوي الجروح مما عاناه المسيحيون واستعادة الثقة وبدأ العمل لصالح أهالي الموصل وبلدات سهل نينوى من السعي لإعمار ما تهدم وتشجيع عودة المهجرين الى بيوتهم  بعد التحرير التام ورفع الالغام وتوفير الحماية.

 

 لقاءات تمنى الكل ان تتكرر لتداول الأفكار ومناقشة الآراء لرسم مستقبل هذه البلدات مع المكونات الأخرى والقوى الفاعلة على الأرض. وهنا لابد من الإشارة بان الجميع اكدّ على التزام الحكمة والتأني.

 

ان البطريركية الكلدانية بصدد دراسة مشروع لتشكيل "مجلس كنائس العراق" يضمُّ العائلات الكنسية الكاثوليكية والاشورية والارثوذكسية والإنجيلية في العراق، وطرحه على مسؤولي الكنائس لدراسته وقبوله بغية تقديمه الى الحكومة العراقية وحكومة الإقليم للاعتراف به كمرجعية دينية.

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.