الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يبعث الى قداسة البابا تواضروس الثاني برسالة تعزية وشجب التفجير الإرهابي الذي طال الكنيسة البطرسية في القاهرة

البطريرك ساكو يبعث الى قداسة البابا تواضروس الثاني برسالة تعزية وشجب التفجير الإرهابي الذي طال الكنيسة البطرسية في القاهرة

اعلام البطريركية
 
بعثَ غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو رسالة تعزية وشجب التفجير الإرهابي الذي طال الكنيسة البطرسية في القاهرة الى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الاثوذكسية في العالم، وفيما يلي نصها:
 
قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية
وبطريرك الكنيسة القبطية الارثوذكسية في العالم، كلي الطوبى
 
 
ببلغ الحزن تلقينا نباء التفجير الإرهابي الذي طال الكنيسة البطرسية، في حي العباسية في القاهرة، والذي خلف قتلى وجرحى. اننا نشجب بشدة هذا العمل الاجرامي الجبان الذي استهدف بيتا لعبادة الله وقتل أبرياء كانوا يصلون.
 
من المؤسف اننا في هذا الشرق، مهد الديانات والحضارات بتنا نعيش وضعاً مقلقاً ومخيفاً وخطيرا من صراعات وتفجيرات وقتل ودمار وتهجير شبه يومي. ونحن العراقيين كان لنا نصيباً وافراً منها. اننا نصلي من اجل راحة انفس الشهداء والشفاء العاجل للجرحى ونناشد المسلمين والمسيحيين ان يهبوا كفريق واحد قبل فوات الاوان، من اجل تحقيق وفاق وطني صحيح وارساء اسس السلام الدائم والعادل.
 
صاحب القداسة،
ان الكنيسة الكلدانية ببطريركها ومجمعها المقدس ومؤمنيها يعربون لكم ولمجمعكم المقدس عن وقوفهم بقربكم وبقرب شعبكم بالصلاة والعزاء والرجاء بغد أفضل.
 
+ لويس روفائيل ساكو
بطريرك بابل على الكلدان

شاهد أيضاً

 لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن

 لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن ضمن النشاطات الثقافية للرعية الكلدانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *