الرئيسية / اخر الاخبار / السفير الامريكي في بغداد مع مبعوث امريكا لمنظمة التعاون الاسلامي يزوران البطريركية

السفير الامريكي في بغداد مع مبعوث امريكا لمنظمة التعاون الاسلامي يزوران البطريركية

 
اعلام البطريركية
 
زار مساء الثلاثاء 13 كانون الاول 2016 سعادة السفير الامريكي في بغداد السيد دوغلاس سليمان ومبعوث الولايات المتحدة الامريكية لمنظمة التعاون الاسلامي السيد محمد ارسلان سليمان مع وفد من العاملين في السفارة الامريكية، مقر البطريركية الكلدانية والتقوا بغبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو.
 
دار الحديث حول الوضع العام في العراق ومشروع المصالحة والتسوية، والرؤى بعد اندحار داعش. كذلك وضع بلدات سهل نينوى وعودة المسيحيين الى بيوتهم ورؤية الكنيسة في العودة ومستقبل المسيحيين ونشاطات الكنيسة في هذا الصدد.
 
من جانبه أكد غبطة البطريرك ساكو على ان المسيحيين يطالبون بان يعاملوا مثل ما يعامل المواطنون الاخرون في الحقوق والتشريع والمشاركة والتوظيف واحترام تاريخهم وتراثهم، كونهم مواطنون أصليون. وللخروج من عقلية المحاصصة شدد غبطته على اهمية تبني المسؤولين العراقيين ثقافة جديدة تتلاءم مع الزمن الحالي، واعادة النظر في المنظومة التربوية. وذكر ان هذا يتم عندما يصل السياسيون العراقيون الى وفاق وطني حقيقي والا لا مستقبل للبد ولن يستقر الوضع.
وبالنسبة الى بلدات سهل نينوى فقال غبطته: ينبغي توفير حماية حقيقية لهم لطمأنتهم بالعودة واعمار بيوتهم واصلاح البنى التحتية وتوفير الخدمات فهذا سوف يعزز الامل بمستقبل أفضل. وطلب ان تساهم الولايات المتحدة الامريكية بشكل كبير في عملية الاعمار. فأكد سعادته ان ذلك سيحصل بالمستقبل القريب.
 
وشرح المطران باسيليوس يلدو تطلعات المغتربين المسيحيين الى استقرار العراق واستعدادهم للتعاون في الاعمار والاستثمار ان وجدت ضمانات حقيقية.
 
حضر اللقاء ايضاً الاخت رأفة مسيح ايليا.

شاهد أيضاً

اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان

اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان اعلام البطريركية بدأ اليوم الثاني من لقاء كهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *