الرئيسية / اخر الاخبار / الرابطة الكلدانية في فرنسا تحضر لقاء رئيس وزراء فرنسا بالعراقيين والكلدان لمناسبة أعياد الميلاد ورأس الميلادية الجديدة

الرابطة الكلدانية في فرنسا تحضر لقاء رئيس وزراء فرنسا بالعراقيين والكلدان لمناسبة أعياد الميلاد ورأس الميلادية الجديدة


 بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة، استقبل السيد برنار كازنيف رئيس وزراء فرنسا مساء أمس الأربعاء 21/12/2016 وفدا كبيرا من المسيحيين العراقيين والكلدان في فرنسا بحضور كل من وزير الداخلية الفرنسي ومحافظ فالدواز وعمدة مدينة ساغسيل والنائب في البرلمان الفرنسي فرانسوا بيبوني والمطران غولنيش رئيس منظمة عمل الشرق والمطران ستانيسلاس مطران فالدواز.
 في كلمته هنأ كازنيف الحاضرين بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة وأعلن تضامن فرنسا مع مسيحيي العراق في محنتهم جراء تهجيرهم القسري والظلم الذي لحق بهم جراء احتلال مناطقهم من قبل داعش وتحدث بتأثر بالغ عن احدى اللاجئات العراقيات والتي وصلت مؤخرا الى فرنسا التي فقدت أباها وأخاها بعد احتلال داعش لبلدتها. وأضاف كازنيف أن فرنسا تتشرف باستقبال اللاجئين المسيحيين من العراق والشرق الأوسط وأن بلاده تمنح الحماية واللجوء لكل المضطَهدين.
 بعد ذلك شكر الأب صبري أنار راعي خورنة مار توما الرسول الكلدانية السيد كازنيف والحكومة الفرنسية لكل ما قدمته للمسيحيين العراقيين ضحايا داعش وتحدث عن دور الكلدان الإيجابي في المجتمع الفرنسي. كما هنأ المطران غولنيش الحاضرين بالأعياد المجيدة شاكرا الحكومة الفرنسية على مبادرتها هذه.
وأبدعت جوقتا كنيستي مار توما ومار يوحنا الرسول بإنشادها للعديد من الأناشيد والتراتيل بالكلدانية لمناسبة الميلاد نالت اعجاب الحاضرين.
ثم قدم كازنيف هدايا العيد لأطفال وأبناء وبنات الجالية الكلدانية.
وحضر اللقاء وفد من الرابطة الكلدانية ضم السيد سلام مرقس رئيس فرع فرنسا للرابطة وكلا من السادة يلدا توما وعصام بيداويد وكوركيس دومان وعيسى دومان وصباح مرقس وسالم سليم وزاهر النقاش وجورج ميخا، كما حضر اللقاء رؤساء وأعضاء الجمعيات الكلدو اشورية ولجنة دعم مسيحيي العراق.

 

شاهد أيضاً

تعيين كاهن مقيم لخدمة رعية مار يوسف في مدينة الشيخان- ابرشية القوش

تعيين كاهن مقيم لخدمة رعية مار يوسف في مدينة الشيخان- ابرشية القوش اعلام البطريركية اصدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *