الرئيسية / اخر الاخبار / يا كلدان العالم إلى الأمام

يا كلدان العالم إلى الأمام

 

اعلام البطريركية

 

تدعو البطريركية كل الكلدان في العالم للسير إلى الأمام في توحيد البيت الكلداني وتنظيمه، فلقد حان الوقت للخروج من نمط الاتكالية وانتظار الأمور الجاهزة، والكفّ عن الانتقادات "الباهتة"!

 

 المطلوب الأن من الكلدان التحرك الجاد: 

1.  للإسهام في إعمار البلدات الكلدانية في سهل نينوى وتطويرها، وقد باشرت الكنيسة الكلدانية عملية ترميم البيوت قبل أكثر من أسبوعين في تللسقف التي عاد إليها 70 عائلة، ومن المؤمل أن  يرجع المزيد من العوائل خصوصا بعد عودة الماء والكهرباء والرعاية الصحية وعودة الراهبات قريبا.

 هذه العملية تتطلب من كلدان العالم مد يد العون إلى إخوتهم في إكمال ترميم بيوتهم. ولو بادرت كل عائلة إلى تقديم مائة دولار لتمكنت لجان الاعمار الكلدانية  من استكمال الترميم وشراء الحاجات الضرورية لإتاحة عودة العائلات المهجرة الراغبة في ذلك قبيل بدء السنة الدراسية القادمة. لقد كان الكلدان خصوصاً في بلدان الانتشار سباقين في مساعدة المهجرين في بدايات الازمة، واليوم ندعوهم إلى المساعدة على العودة. 

إننا سنطالب بوجود مراقبين دوليين في مناطقنا لرصد الانتهاكات عبر التنسيق التام بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كوردستان مما سيعزز ثقتهم بالعودة  ويشجع المغتربين من العراقيين  على  الاستثمار في مجال الزراعة  والصناعات الغذائية والسياحة…. الخ.

 

2. دعم الرابطة الكلدانية … لابد من دعم الرابطة الكلدانية من خلال انخراط أشخاص مقتدرين فيها، ممن لهم خلفيات ثقافية واجتماعية وسياسية، أشخاص لهم مبادى ثابتة ولا يحملون مشاريع وصولية ومصلحية.  كما أن الرابطة بحاجة إلى دعم مالي  لتتمكن من خدمة الكلدان والاستعداد للمرحلة القادمة (ما بعد داعش). ثمة معطيات إيجابية كثيرة ولكن أيضا سلبية يمكن معالجتها من خلال توحيد الصف والتحليل السليم وعقد تحالفات والحفاظ على الشراكة مع المكونات الأخرى.

 

شاهد أيضاً

قداس عيد الصعود لخورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا

وَأَخْرَجَهُمْ خَارِجًا إِلَى بَيْتِ عَنْيَا، وَرَفَعَ يَدَيْهِ وَبَارَكَهُمْ. وَفِيمَا هُوَ يُبَارِكُهُمُ، انْفَرَدَ عَنْهُمْ وَأُصْعِدَ إِلَى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*