الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو والكردينال ريكارد يزوران رئيس الجمهورية

البطريرك ساكو والكردينال ريكارد يزوران رئيس الجمهورية

 
اعلام البطريركية
 
زار ظهر الثلاثاء 14 اذار 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو ونيافة الكردينال جان بيير ريكارد، رئيس أساقفة بوردو فخامة رئيس الجمهورية العراقية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام. وقد رافقهما سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والأب جان روييه المعاون الاسقفي لبوردو.
 
في البداية رحب فخامة الرئيس معصوم بالوفد الزائر مثمناً العلاقة الودية المتينة القائمة بين العراق والفاتيكان وذكر انه قد وجه دعوة رسمية الى البابا فرنسيس بزيارة العراق ويتمنى ان تتحقق هذه الزيارة قريباً دعما للعراق وللمسيحيين لما يمثله البابا من ثقل أنساني وروحي كما أشار فخامته إلى أهمية العلاقة بين المكونات العراقية وبين الديانات من اجل السلام المجتمعي في المنطقة والعالم.
 
من جانبه شكر الكردينال ريكارد فخامة الرئيس على حسن الاستقبال وعلى دعمه للمصالحة الوطنية وعلى رعايته الابوية للمكون المسيحي مشدداً على أهمية تواصل العلاقة الطيبة بين الجماعات الدينية من اجل العيش المشترك وذكر ان هذه العلاقة موجودة في فرنسا بين المسيحيين والمسلمين بالرغم من الفكر المتطرف وهي تكفل المستقبل الامن.
 
اما البطريرك ساكو فقد اشاد بخطاب الرئيس معصوم المنفتح والمعتدل ودعمه للدولة المدنية واحتضانه للأقليات. وبدوره اعرب عن تمنيه بان تتحقق زيارة البابا فرنسيس للعراق وانه قد تكلم معه شخصياً بهذا الموضوع، وسوف يتابع مساعيه مع الكرسي الرسولي لتحقيق هذه الزيارة المنشودة: الى أور وبغداد وإقليم كوردستان.

شاهد أيضاً

Statement on Nineveh Plain

  The Patriarchate Media   It is unfortunate that the attempt to put a hand …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*