الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو في رتبة الجمعة الحزينة: لكي نحقق السلام ينبغي ان نرفع الالغام من قلوبنا

البطريرك ساكو في رتبة الجمعة الحزينة: لكي نحقق السلام ينبغي ان نرفع الالغام من قلوبنا

اعلام البطريركية
 حضر غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو رتبة الجمعة الحزينة في كاتدرائية مار يوسف/ الكرداة مع حضور كثيف للمؤمنين الذين أتوا لأحياء ذكرى صلب المسيح.
وفي عظته عن الرجاء الذي يقدمه المسيح قال غبطته:
"نحن نستذكر هذا المساء الجمعة الحزينة، جمعة صلب المسيح.. لكننا نحن اليوم في الجمعة الحزينة. ان ما يحصل في بلدنا وفي سوريا واليمن وليبيا وقبل أيام في كنائس مصر من قتل وتشريد نحن في جمعة عظيمة. المسيح صلب لان رفض المتطرفون تعليمه الإلهي وقتلوه.. تعليمه كان من اجل إشاعة قيم الأخوة وقبول الأخر والمحبة والعدالة والأمانة والمغفرة واحترام كرامة الإنسان، أي كل يؤنسن الانسان الذي هو بعد ألهى. الله خلقه ليتحلى بأخلاق الله ويعيش سعيدا. ما فعله المتشددون اليهود بالمسيح يفعله المتشددون الارهابيون في أماكن عديدة من عالمنا فيدنسون الدين… لن يتحقق السلام الا اذا رفع البشر الألغام من قلوبهم، الغام التطرف الاعمى والاجرام والموت وزرع الرعب والبحث اللاأخلاقي عن المصالح..
يسوع يدعونا نحن العراقيين بعد كل ما عنيناه الى ان نحمل رسالة المحبة والاخوة ونتحدى الصراعات والحرب لنحقق المصالحة والسلام.. آنذاك تكون لنا القيامة والحياة كما كانت للمسيح.. لنصل من اجل ذلك في هذه الجمعة العظيمة. نريد ان نعيش بسلام وفرح كأخوة واخوات لان الحياة مقدسة ونعمة من الله.. هذا رجاؤنا.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي الأول للفقراء

  الأب ريبوار عوديش باسه أستحدث قداسة البابا فرنسيس اليوم العالمي الأول للفقراء (GIORNATA MONDIALE …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*