الرئيسية / اخر الاخبار / قداس عيد القيامة في خورنة مار أفرام الكلدانية في فرنسا

قداس عيد القيامة في خورنة مار أفرام الكلدانية في فرنسا

المسيح قـــام ….. حقـــًا قـــام ….. هلليلويا
 

أستقبل مؤمني خورنة مار أفرام الكلدانية في مدينة ليون الفرنسية عيد القيامة المجيد بفرحٍ كبير ورجاءٍ عظيم. ففي مساء يوم السبت ١٥ نيسان ٢٠١٧ أقيم قداسين متتاليين لإستيعاب الأعداد الكبيرة من المؤمنين القادمين من مدينة ليون أو من بقية المدن الفرنسية أو حتى من خارج فرنسا للاحتفال بعيد قيامة الرب الفادي من بين الأموات.
 
ترأس القداسين راعي الخورنة الأب مهند الطويل ومع جمع الشمامسة بدأ القداس الاحتفالي الكبير مترافقــًا مع تراتيل طقسية رائعة أنشدتها حناجر جوقة ما بين النهرين التبعة للخورنة.
 
إعلان قيامة يسوع المسيح من بين الأموات هو إعلان انتصار الحياة على الموت، إنتصار الرجاء والأمل على اليأس والإحباط، إنتصار السلام على الحروب والدمار، إنتصار النعمة على الضغينة والحقد، إنتصار وعد الله لبني البشر بحياة أفضل وحياة أبدية.
 
بالقيامة حول المسيح صليب العار جاعلا ً منه رمزٌ لإنتصارٍ لا مثيل له.
 
أقام شماسين من شمامسة الخورنة "الكياسة" والتي، كمثل كل سنة، لها صدى وطعم مميز في نفوس الحاضرين. إجادتها بدقة أعطى لها نكهة أطيب وترك ذكرى لن تنسى في قلوب المؤمنين.
 
شكرنا الكبير للجان الكنيسة المختلفة والمتطوعين في التنظيم وعرض القداس على الشاشة. شكرنا الكبير لشمامسة الخورنة الذين هم غنى لها ومعرفتهم الطقسية كنزٌ لا مثيل له. الشكر الكبير لجوقة ما بين النهرين التي جملت القداديس بأصواتها العذبة وبأختيار تراتيلها الطقسية المميز.
 
كل عام ورئاسة كنيستنا وشعبها المؤمن أينما كان بألف خير. ليعم الرب سلامه في شرقنا الأوسط ويبعد عنه الحروب والدمار فننعم بسلام الله ورحمته.

شاهد أيضاً

الدكتور نجم الدين كريم يطلع على سير اعمال المركز الرعوي في سي كانيان

ادي شامل  اطلع الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الأحد 23/4/2017 على سير اعمال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*