الرئيسية / اخر الاخبار / المطران يلدو يتراس قداس الاحد الثاني من الرسل في كنيسة مار كوركيس

المطران يلدو يتراس قداس الاحد الثاني من الرسل في كنيسة مار كوركيس

فائق عزبو

تراس صاحب السيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي قداس الاحد الثاني من الرسل مساء الاحد 11 حزيران2017 من على مذبح كنيسة مار كوركيس الكلدانية في بغداد الجديدة ساعده الاب ميسر المخلصي والاب ريان باكوس وعدد من الشمامسة.
ومن وحي القراءة الانجيلية القى سيادته موعظة تحدث فيها عن الفريسيين والكتبة الذين كانوا يظنون انفسهم متدينين وافضل من جميع الناس وان عادادتهم وتقاليدهم التي يسيرون عليها هي المقياس وان الذي لايطبق شريعتهم فهو ليس معهم، وان عادات وتقاليد الناس احيانا تكون هي المقياس بينما ننسى بان تعاليم المسيح والكتاب المقدس هي المقياس واحيانا نسير خلف عادات وتقاليد الناس اكثر من تعاليم الكنيسة والكتاب المقدس، كما لايمكن ارضاء كل البشر حتى ان الرب يسوع ويوحنا المعدان والرسل انتقدهم الناس واتهموهم ولكن هذا لايعني انهم تهاونوا في رسالتهم لهذا يجب ان نكون دائما منصفين عادلين.
وتابع قائلا "اننا اليوم نحتاج الى ناس يكونون شهادة حقيقية ليسوع المسيح من خلال الاعمال التي يقومون بها، اناس لديها مباديء لان المبدأ مهم جدا في حياة الانسان، هناك مبادئ لا تتغير، مبادئ يسوع المسيح والكنيسة بينما العادات والتقاليد تتغير".
واختتم سيادته الموعظة بقوله " العادات والتقاليد وضعت لاجل خدمة الانسان حسب المكان والزمان وتتغير بمرور الوقت لكن المباديء والتي هي تعاليم يسوع المسيح هي باقية الى الابد واليوم هي مناسبة لنجدد عهدنا ليسوع المسيح بان نكون مسيحيين حقيقين ونسير حسب تعاليم يسوع المسيح وليس حسب عاداتنا وتقاليدنا".
وفي نهاية القداس تم توزيع هدايا تقديرية للطلبة الاوائل في المراحل الابتدائية كما تم منح شكر وتقدير الى المصور ماهر يوسف من البطريركية الكلدانية وهدية تقديرية للمصور فائق عزبو تقديرا لجهودهم في توثيق ونشرالمناسبات الكنسية للكنيسة الكلدانية.
وبدوره شكر صاحب السيادة المطران يلدو كل من الاب ميسر المخلصي والاب ريان باكوس وجميع المؤمنين الذين يشاركون في النشاطات المتميزة والمتجددة والمقامة كنيسة مار كوركيس لتعددها وكثرتها ومن ضمنها لقاء منتدى الكلمة الشهري والتعليم المسيحي واخوية الكتاب المقدس ولقاء المراة كما اشاد بتجديد هيكل الكنيسة واللمسات الفنية التي تضاف اليه باستمرار.

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة

البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة إعلام البطريركية تفقد غبطة أبينا البطريرك مار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*