الرئيسية / اخر الاخبار / الأب سمير الخوري يحتفل بذكر رسامته الكهنوتية

الأب سمير الخوري يحتفل بذكر رسامته الكهنوتية

وعد توما

أحتفل راعي خورنة مارت شموني الكلدانية في اينشكي الأب سمير الخوري، بذكرى رسامته الكهنوتية يوم 29/ 6/2017، وهي الذكرى 18 والذي يصادف عيد مار بطرس وبولس، وذلك بقداس شكر للرب لكل النعم التي منحها الرب له ولأخوته الكهنة الذين ارتسموا معه والذي تصادف ذكرى رسامتهم نفس اليوم. من أساقفة وكهنة، وخاصة الأب جميل نيسان الذي يحتفل بذكرى 55 سنة على رسامته الكهنوتية. وطلب من الرعية الصلاة على نية كل الذين تعبوا ورافقوا دعوته الكهنوتية، بدأ من الوالدين بمثالهم الصالح وتشجيعهم، والكهنة الذين رافقهم في مسيرته في ابرشية الموصل وإدارة معهد شمعون الصفا الكهنوتي، المثلث الرحمات المطران فرج رحو، المثلث الرحمات كوركيس كرمو؛ المثلث الرحمات المطران حنا مرخو، الأب دنحا الراهب، الأب المرحوم يوسف حبي، المطران شليمون وردني، المطران بطرس موشي، الأب فريد والأب سامي الريس، وغبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو الذي كان مديرا للمعهد في السنوات الاخيرة لتنشئته الكهنوتية والذي قدمه للرسامة الكهنوتية؛ وكذلك سلسلة من المرشدين الروحيين والأساتذة في كلية بابل وكهنة ابرشية الموصل. وسيادة المطران ربان القس راعي الأبرشية وكهنة الأبرشية.
وذكر أيضا أنه اختار شعارا لرسالته الكهنوتية اية من المزمور " سأبشر اخوتي باسمك وفي وسط الجماعة أسبحك "مزمور 23:22، لأنه وجد فيها أساس دعوته منذ أن أختار طريق الكهنوت، وهو التبشير بكلمة الرب وعيش محبة الله وتسبيحه في جماعة حية مؤمنة بنعمة الرب ورحمته والتي نرتلها في بداية القداس الاحتفالي، وقال أيضا أنه منذ البداية أمن أن قوة دعوته وثقته وجرأته على عيش متطلبات الخدمة تأتي من أربع كلمات نقولها دوما في القداس في سرد العشاء الأخير وهي 🙁 أخذ وبارك وكسر وأعطى )، هذه الأفعال الأربعة تشكل معا المحبة، أن نأخذ ونبارك ونكسر ونعطي، هذه معها تصبح الذبيحة الروحية والتقدمة اليومية التي يعيشها الكاهن، بحسب الوزنات المعطى له، بالرغم من ضعفه وبشريته، إلا أن نعمة الرب تكفيه، فالمسيح تشبه بنا وبإنسانيتنا لأنه احبنا… ورنمت الجوقة تراتيل جميلة بالمناسبة، وفرحت الجماعة بهذه المناسبة، فالمؤمنون يعتزون بكهنتهم، فهما معا يشكلون جسد المسيح، وأكد لهم راعي الخورنة أن كل مسيحي بالمعمودية يشارك في الكهنوت العام؛ فكل مؤمن هو كاهن للمسيح ورسول، ثم أختتم الحفل بتناول الحلوى بالمناسبة.

شاهد أيضاً

راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر

المركز الكلداني للاعلام   يوم الخميس 21 أيلول أستقبل المطران مار عمانوئيل شليطا راعي أبرشية …

تعليق واحد

  1. الف الف مبروك ابونا سمير عمر طويل وصحة وسلامة في خدمة كنيسة المسيح عرفناك في كنيسة الروح القدس في حي الاخاء بالموصل كنت محبا لخدمة الجميع والبحث عن مهارات الشباب في الكنيسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*