الرئيسية / اخر الاخبار / قداس مشترك بين الاب بيوس عفاص والاب يوسف ياقو في كنيسة روتردام بهولندا

قداس مشترك بين الاب بيوس عفاص والاب يوسف ياقو في كنيسة روتردام بهولندا

طُوبَى لِلَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَرَوْا

 استقبلت خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا الاب الفاضل بيوس عفاص القادم من العراق والاب يوسف ياقو من روما الى هولندا. وبهذه المناسبة احتفل الابوين بالذبيحة الالهية يوم الاحد 9 تموز 2017 في كنيسة روتردام – هولندا.
 
بعد قراءة المزمور والقراءات الطقسية ونص من بشارة القديس لوقا الانجيلي، تحدث الاب الفاضل بيوس في موعظتة عن تذكار القديس مار توما الرسول رسول كنيسة المشرق وشفيع البطريركية الكلدانية.

ثُمَّ قَالَ لِتُومَا: هَاتِ إِصْبِعَكَ إِلَى هُنَا وَأَبْصِرْ يَدَيَّ، وَهَاتِ يَدَكَ وَضَعْهَا فِي جَنْبِي، وَلاَ تَكُنْ غَيْرَ مُؤْمِنٍ بَلْ مُؤْمِنًا. أَجَابَ تُومَا وَقَالَ لَهُ: رَبِّي وَإِلهِي! قَالَ لَهُ يَسُوعُ: لأَنَّكَ رَأَيْتَنِي يَا تُومَا آمَنْتَ! طُوبَى لِلَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَرَوْا. (يوحنا 20/ 27-29).

وقال نحن تورثنا الايمان بالرب يسوع من جيل الى جيل بقوة الروح القدس، وتعلمنا من وصاياه وتعاليمه لنكون شهود امام الناس بالرب يسوع الذي قدم ذاته بكل وسخاء وعطاء حتى النفس الاخير وصلب على الصليب.

وفي ختام موعظته قدم شكره الى جوقة الكنيسة على اداءها المتميز والعاملين بالكنيسة.
 
في نهاية القداس قدم خادم المركز بأسم الاب فراس غازي راعي الخورنة وابناءها شكره وتقديره على تلبية دعوتههما ومشاركتهما بالقداس المبارك.

 بعد الانتهاء من القداس التقى الاب بيوس عفاص والاب يوسف ياقو يوسف مع الشعب الحاضر في قاعة الكنيسة.

 
اللجنة الاعلامية للخورنة

 

شاهد أيضاً

الكردينال فيليب بربران يصل أربيل للتضامن مع الموصل

اعلام البطريركية   وصل الى أربيل صباح الاثنين 24/7/2017 نيافة الكردينال فيليب بربران، رئيس أساقفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*