الرئيسية / اخر الاخبار / ساكو يتحدث لإذاعة الفاتيكان عن رسالة مسيحيي الشرق الأوسط ويدعو العالم إلى مساعدتهم

ساكو يتحدث لإذاعة الفاتيكان عن رسالة مسيحيي الشرق الأوسط ويدعو العالم إلى مساعدتهم

عن اذاعة الفاتيكان/القسم الايطالي
 
أجرى القسم الإيطالي في راديو الفاتيكان مقابلة مع بطريرك بابل للكلدان لويس روفائيل ساكو الذي تحدث عن أوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط ودعا العالم كله إلى مساعدة الجماعات المسيحية على البقاء في بلادها. ولفت إلى المشاكل الكبيرة التي يعاني منها المسيحيون وفي طليعتها الاضطهاد، لكنه أشار في هذا السياق إلى أن المسيحيين في المنطقة يؤدون رسالة بالغة الأهمية خصوصا وأنهم يشهدون لقيمهم الأساسية بالنسبة للمنطقة ولاسيما بالنسبة للعالم الإسلامي.
وشدد غبطته على ضرورة أن يساعد المسيحيون أخوتهم المسلمين المتطرفين على الانفتاح أكثر وعلى أن يدركوا أهمية احترام الجميع. وأكد ساكو أن الأوضاع تحسنت بعض الشيء قياسا مع الماضي، لكن الخوف من المستقبل ما يزال قائما نظرا لاستمرار الصراعات المسلحة ولأن داعش لم يُهزم بعد والناس يخافون من هذه الأيديولوجية القوية وهذا الفكر الذي يقف في المرصاد أمام غير المسلمين.
ختاما تطرق البطريرك ساكو إلى الوضع في سهل نينوى لافتا إلى أن الكنيسة باشرت في عملية إعادة إعمار المنازل وأكد أن المسيحيين يرغبون في العودة إلى ديارهم، لكن الصعوبات ما تزال قائمة.

 

 

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة

البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة إعلام البطريركية تفقد غبطة أبينا البطريرك مار …

تعليق واحد

  1. الله يحمي كنيسة العراق ورعاتها وكافة المؤمنين من ايدي الارهاب المتطرف….وينصركم على الاعداء بمشيئة الرب وتنشروا كلمة الحق في كل الميادين ويبارك خطواتكم الجبارة بمشيئة ام النور امين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*