الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد التجلي في رعية بفورسهايم – المانيا

البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد التجلي في رعية بفورسهايم – المانيا

اعلام البطريركية
 
احتفل ظهر الاحد 6 اب 2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بقداس عيد التجلي في كنيسة القلب الاقدس بمدينة بفورسهايمPforzheim حيث يقيم 1500 كلداني قادم من العراق. وعاونه بالقداس سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والأب سيزار صليوا راعي الكنيسة والأب روكس من تلفزيون نورسات.
 
 وفي عظته قال غبطة البطريرك: اليوم عيد التجلي، فعلينا ان نجتهد حتى يتجلى المسيح فينا. وهذا يعطينا قوة وتعزية في ظروفنا الصعبة هنا وفي بلدنا الام العراق. المسيح تجلى بعد الإعلان عن المه حتى يعلمنا ان نحن بقينا أمناء له وحفظنا كلامه، سوف نشترك في مجده. علينا اتباعه والشهادة له بالرغم من ظروفنا القاسية.
انجيل هذا الاحد يحكي عن شفاء الاعمى من الولادة، هذا الشفاء أعطاه نور العين ونور الايمان، وراح يعلن عما اختبره بلقائه مع المسيح وشفائه، راح يعلن بشجاعة انا هو، فتح عينيه. معموديتنا هي نور علينا ان نعكسه حولنا.
تمسكوا يايمانكم المسيحي وبكنيستكم وهويتكم ولا تضيعوا في هذا المجتمع الذي يعطي الأولوية للحرية … لا تنسوا بلدكم الام. صلوا من اجل السلام والاستقرار في العراق وفكروا بأبناء بلداتكم.
 
وبعد القداس وقف غبطته وأجاب على أسئلة المؤمنين ثم ذهب الجميع الى قاعة الكنيسة للقائه وتناول الحلويات والمرطبات.
 
هذا وقد وصل غبطته برفقة معاونه البارحة مساءاً الى مدينة شتوتكارت / المانيا للمشاركة في لقاء شباب أوروبا الكلدان الذي سينعقد بقرب من هذه المدينة من 7-11 آب.

شاهد أيضاً

راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر

المركز الكلداني للاعلام   يوم الخميس 21 أيلول أستقبل المطران مار عمانوئيل شليطا راعي أبرشية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*