الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يترأس قداس للشبيبة الكلدانية في اوروبا

البطريرك ساكو يترأس قداس للشبيبة الكلدانية في اوروبا

اعلام البطريركية
 
ترأس غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو صباح الثلاثاء 8 اب 2017 القداس الالهي المشترك مع الاساقفة الحاضرين والكهنة في كنيسة دير اونترمارشتال Untermarchtal بمناسبة اللقاء الثالث للشبيبة الكلدانية في اوروبا الذين شاركوا بالقداس من خلال التراتيل والقراءات ورفع الصلوات والطلبات والتصفقيق.

 

وقد قرب القداس على نياتهم ونية السلام والاستقرار في العراق والمنطقة ومن اجل نجاح لقاء البطاركة الكاثوليك الذي سيعقد في لبنان. وفي وعظته توقف غبطته عند شعار اللقاء: "تعالا وانظُرا" (يوحنا 1: 39). في هاتين الكلمتين توجد حركة بديعة. يسوع يدعو "تعالا وانظرا": تعالا هي دعوة، والنظر هو الدخول الى عمق معرفة سر هوية يسوع لاكتشافها والتزام باتباعها… انها خبرة حضور ووجود معا وليست معرفة سطحية عابرة. انما خبرة حياتية وجدانية مع المسيح وهي تتطلب جهدا وبحثا وفهما والتزاما حتى يتجلى المسيح فيها وفينا.. مسيحي معناه مسيح آخر؟ شاهد ورسول.
المسيح هو أساس ايماننا ومستقبلنا الابدي. مستقبلنا ليس بيدنا ولا يمكننا ان نمسك به، الله هو الضامن لمستقبلنا، لذا علينا ان نعطيه المقام الأول. ومن هنا ينبع السلام والفرح فينا رغم الصعوبات والتحديات… العلاقة مع المسيح ترفعنا الى الله بثقة وتوصلنا الى عمق العلاقة مع الانسان الذي نعيش معه ونشتغل معه ونلتقي به، علاقة حقيقية من دون خوف او حاجز، علاقة تفهم الاخر وتعترف به وتقبله كما هو كاخ وشريك. وفي الختام دعاهم غبطته للتمسك بأيمانهم وهويتهم وتقاليدهم ولغتهم.
 بعده سافر غبطته ومعاونه المطران باسيليوس يلدو الى لبنان للمشاركة في لقاء البطاركة الكاثوليك.

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة

البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة إعلام البطريركية تفقد غبطة أبينا البطريرك مار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*