الرئيسية / اخر الاخبار / الإعلان عن شراء أول كنيسة كلدانية في مدينة فانكوفر في عيد أنتقال العذراء مريم

الإعلان عن شراء أول كنيسة كلدانية في مدينة فانكوفر في عيد أنتقال العذراء مريم


 
 أقام حضرة الآب الفاضل صباح كمورا راعي خورنة كنيسة القديس بولص الكلدانية في فانكوفر قداساً أحتفالياً بمناسبة عيد أنتقال العذراء مريم بالنفس والجسد إلى السماء، وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف من يوم الأحد الموافق 13-8-2017 في كنيسة سانت أندرو كيم الكورية. ففي يوم الخامس عشر من شهر آب من كل عام تعيّد الكنيسة المقدّسة عيد أنتقال سيدتنا مريم العذراء بنفسها وجسدها إلى السماء كما حدّدها عقيدةً إيمانية البابا بيوس الثاني عشر في 1-11- 1950. وقد حضر القداس جمع غفير من أبناء شعبنا المؤمن، وتخلل القداس تراتيل دينية لجوقة المحبة.
 وبعد أنتهاء القداس الإلهي، وبنعمة من الرب يسوع المسيح له كل المجد، وبركات والدته العذراء مريم في عيد أنتقالها المجيد زفَّ لنا الآب الفاضل صباح كمورا لخبر سار عن شراء أول كنيسة كلدانية في مدينة فانكوفر، بمبلغ قدره (2,100,000 دولار كندي). حيث تزامن مع إعلان الخبر، عرض لداتا شوو عن صور وفيديو للكنيسة الجديدة. حيث تقع في منطقة "كلوفرديل" والتي تبعد عن مركز تواجد غالبية جاليتنا المسيحية في مدينة "سري" بـ 13 كم أي حوالي 16 دقيقة في السيارة. وهي مشيّدة على أرض مساحتها (8038 قدم مربع) أي مايعادل 747 متر مربع، وهي عبارة عن مبنى بطابقين وتسع لأكثر من 300 شخص. وهي جاهزة بكامل أثاثها ولوازمها وتحتوي على قاعة وغرفتين للإدارة مع أربعة صفوف للتعليم المسيحي وغرفتين للأطفال، وقوبل هذا الخبر المفرح بالتصفيق والهلاهل وبدموع الفرح.
 فبعد مضي أحد عشر عاماً من تواجد أبناء جاليتنا المسيحية في مدينة فانكوفر تم شراء هذه الكنيسة بعد تظافر جهود جميع الخيّرين من أبناء شعبنا المؤمن الذين تبرعوا على مدار الأعوام الماضية من خلال دعمهم المتواصل وسخاءهم المنقطع النظير وببركة الكهنة الذين خدموا هذه الرعية المباركة.
 ألف مبروك لكنيستنا الكلدانية ببيت الرب الجديد، شاكرين الرب على نعمه وبركاته وسائلين روحه القدوس ليرافقنا على الدوام فنكون كالنور والنار ناشرين حبه أينما تواجدنا وحضرنا بشفاعة القديس بولص.
 وبعدها توجه المؤمنون إلى قاعة الكنيسة لتناول غداء المحبة والفرح لهذه المناسبة المباركة في جو مفعم بالخير والسرور.
والرب يبارك الجميع …
 
الإعلامي / نبيـــل جميـــل سليمـــان
 فانكوفر – كندا

شاهد أيضاً

تكنولوجيا الاتصالات نعمة ام نقمة على الانسان

اعلام البطريركية برعاية غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو اقامت اللجنة الثقافية في ابرشية بغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*