الرئيسية / اخر الاخبار / الزيارة الرعوية لغبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الى اريزونا – اليوم الثالث والاخير

الزيارة الرعوية لغبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الى اريزونا – اليوم الثالث والاخير


صباح الاثنين 4 ايلول (عيد العمال الامريكي) كان اخر ايام زيارة غبطته والتي دامت حوالي ثلاثة ايام لاريزونا بمعية السادة الاساقفة الاجلاء مار عمانوئيل شليطا مطران الابرشية الجديد، ومار سرهد جمو، ومار شليمون وردوني، ومار باسيليوس يلدو.
ابتدأ المنهاج الصباحي بقداس يومي في 9:00 صباحا بحضور اخوية قلب يسوع الاقدس وشباب الاعدادية. صلى غبطة ابينا البطريرك من اجل كل الناس المتضررين والمتوجعين من ويلات الحروب والماسي وعلى نية كنيستنا وشعبنا المسيحي في العراق خاصة والعالم اجمع.
بعد القداس استضافت الخورنة خورنة مار اوراها الكلدانية غبطة ابينا البطريرك والاساقفة الاجلاء، والاب ستيفن كاهن خورنة مار توما الامريكية التي استضافت قداس غبطته يوم امس الاحد بكل رحابة صدر وممنونية، كما والاباء فيليكس الشابي ورويال حنوش وديفيد اسطيفان.
وكانت وجبة الفطور معدة من قبل اعضاء اخوية قلب يسوع الاقدس ومتطوعي الخورنة والذين تفننوا في تحضير مختلف انواع الاطباق الصباحية للتاكد من اطعام ضيوفنا الكرام بشكل جيد قبل يشدوا رحالهم الى السفر البعيد، حسب الطبائع العراقية.
بعد الفطور استقبل غبطته كما من الاسئلة من الحاضرين واجاب عليها بكل انسيابية وتلقائية كعادته مرحبا ومشجعا خاصة الشباب باللجوء والاتحاد بالكنيسة لانها الملجأ الامين والحصين لمستقبلهم ولانها الرابط الرئيسي بكنيسة بين النهرين الكنيسة الام، ليبقوا معتزين ومتيقنين بان لهم اساس ومرجع ووجود في بلادهم بلاد ما بين النهرين الخالدة.
ثم التقط غبطته بعض الصور التذكارية مع الشباب واخوية القلب الاقدس، وودع الوفد البطريركي بكل حفاوة وسط الهلاهل والزغاريد وطالبوا غبطته بزيارة ثانية الى اريزونا على عجل لئلا تبقى كنيستنا منيسة.
وهذه بعض من صور اليوم الثالث والاخير.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو

اعلام رئاسة الجمهورية   استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*