الرئيسية / اخر الاخبار / مطران كالكري لدى استقباله الاب نويل فرمان: الكنيسة في العراق تعيش الاستشهاد الاخضر كعلامة للرجاء

مطران كالكري لدى استقباله الاب نويل فرمان: الكنيسة في العراق تعيش الاستشهاد الاخضر كعلامة للرجاء


استقبل سيادة وليام ماكراتن، المطران الجديد لأبرشية الكاثوليك في كالكري، في مكتبه بالابرشية، الاب نويل فرمان راعي كنيسة سانت فامييّ – العائلة المقدسة – الفرنسية الكاثوليكية في مدينة كالكري وجنوبي مقاطعة البرتا، وكاهن رعايا الكلدان في البرتا. وعبر الاب نويل فرمان السناطي عن فرحه وانشراحه لهذا اللقاء، حيث استقبله المطران وليام ماكراتن، بحدس الاسقف المهتم وفراسة الأب المحب.
وأبدى المطران الكاثوليكي الذي تعيّن في كالكري في مطلع هذا العام، ارتياحه لما تبذله كنيسة العراق بأبرشياتها من جهد في انقاذ ما يمكن إنقاذه لعودة المهجرين الى قرى سهل نينوى بعد تحريرها، بعد 3 سنوات من الاحتلال والدمار. كما أكد المطران ماكراتن عن دعمه لغبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، وللكنيسة في العراق عموما وفي بغداد خصوصا، كشاهدة للايمان والرجاء. ووصف ما يعيشه ابناء كنيسة العراق، في بغداد والمناطق الساخنة، بما يسمى عند الايرلنديين وجيرانهم بروح الاستشهاد الاخضر، كتعبير عن الرجاء والاستعداد للبذل من اجل غد افضل.
وفي ختام اللقاء أفصح المطران وليم ماكراتن عن نيته، في ضوء هذا اللقاء، بأنه سيؤكد مع كهنة أبرشيته في كالكري، على تفعيل روح الرسالة وانعاش الارساليات إلى المناطق الساخنة كشهود للرجاء وسعاة لإقرار العدالة وإحلال السلام.

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يتفقد كاتدرائية مار يوسف في بغداد

    إعلام البطريركية   زار صباح يوم الاثنين 20 تشرين الثاني 2017 غبطة ابينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*