الرئيسية / اخر الاخبار / الرابطة الكلدانية تقيم حفلة عشاء على شرف زيارة غبطة البطريرك ساكو

الرابطة الكلدانية تقيم حفلة عشاء على شرف زيارة غبطة البطريرك ساكو

 
أقامت الرابطة الكلدانية/ فرع كاليفورنيا حفلة عشاء على شرف زيارة غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، وذلك ليلة الخميس 7 أيلول وعلى قاعة النادي الكلداني (كريستال بول روم)، حضر الحفل معاوني غبطته المطران مار شليمون وردوني والمطران مار باسيليوس يلدو، وراعي أبرشية مار بطرس المطران عمانوئيل شليطا، والمطران مار باوي سورو، ولفيف من الكهنة. بالإضافة الى أعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات الكلدانية العاملة في سان دييغو، وجمهور غفير من الحضور.
بدأت الحفلة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الكلدان وكل شهداء الوطن الأم العراق، وثم عزف النشيد القومي الكلداني والذي أداه الفنان عدنان منصور. بعدها رحب عريف الحفل السيد فؤاد بوداغ بغطته البطريرك ووفد السادة المطارنة المرافق له وبجميع الحضور.
القى بعدها د. نوري بركة رئيس فرع الرابطة الكلدانية في سان دييغو كلمة تحدث فيها عن مشاريع وأنجازات الفرع للفترة المنصرمة وقبل أن يختم كلمته طلب من صاحب الغبطة أن يتفضل ويلقي كلمته بين الحضور.
شكر غبطته القائمين على الحفل والجمعيات والحضور جميعاً، وشكر أيضاً أبناء شعبنا الكلداني في سان دييغو وجميع المدن التي زارها في كاليفورنيا ونيفادا وأريزونا على حسن الأستقبال والحفاوة والتقدير وكرم الضيافة الذي لقيه خلال فترة زيارته الرعوية لهذه الأبرشية. ومن ثم تحدث عن دور الرابطة الكلدانية والغاية من تأسيسها والفروع التي تشكلت في شتى بقاع العالم، وحث الجميع للأنضمام إليها والمساهمة بجهودهم ونشاطاتهم، لتكون هي الآصرة بين جميع الكلدان المنتشرين في العالم، ودعم الباقين في الوطن الأم العراق بكل المجالات.
بعدها توالت فقرات برنامج الحفل حيث ألقى السادة قيصر السناطي ونوئيل عوديش قصيدتين معبرتين لهذه المناسبة.
وقدم الفنانين عصام عربو، لؤي يوسف وعدنان منصور أنشودة حماسية باللغة الكلدانية، وصاحبتها لوحة فلكلورية جميلة أداها أعضاء فرقة تلسقف للفنون التراثية.
وقدمت جوقة كاتدرائية مار بطرس أنشودة فنية بعنوان بابل ومقطع من أحد أعمالها السابقة (أوبريت بين القمر والنجم) والعملين كانا باللغة الكلدانية من تأليف المطران مار سرهد يوسب جمو وألحان الفنان لؤي يوسف.
وفي ختام الحفل تقاطر الحضور لأخذ الصور التذكارية مع غبطة البطريرك والسادة المطارنة.
 
المركز الكلداني للإعلام

تصوير: نصرت دمان

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو

اعلام رئاسة الجمهورية   استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*