الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يلتقي سفيري العراق لدى الفاتيكان وإيطاليا بروما

البطريرك ساكو يلتقي سفيري العراق لدى الفاتيكان وإيطاليا بروما

إعلام البطريركية

زار صباح الثلاثاء 3/10/2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بصحبة معاونه مار شليمون وردوني والاخت لويجينا ساكو مسؤولة دير بنات مريم بروما مقر سفارتي العراق لدى الفاتيكان وإيطاليا، والتقى سعادة السفير عمر برزنجي السفير المعتمد لدى الفاتيكان ثم سعادة السفير احمد برواري، السفير المعتمد لدى الحكومة الإيطالية مع معاونيهما.
في البداية رحب السفير برزنجي بغبطة البطريرك الزائر والوفد المرافق له وأشاد بدور الكنيسة الكلدانية في تفعيل لغة الحوار لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء ثم شرح زياراته لقداسة البابا فرنسيس والمسؤولين في الفاتيكان من اجل تعزيز الروابط بين الديانات التوحيدية من جهة وبين الفاتيكان والعراق من جهة أخرى.
من جهته شكر غبطة البطريرك ساكو السفير على استقباله وتطرق الى التطورات السياسية والأمنية الحالية وأبرزها التداعيات التي تلت استفتاء إقليم كوردستان، والمخاوف من نشوب مواجهة عسكرية يكون فيها الجميع خاسرين، لذا اكد أهمية إنهاء الأزمة ونزع فتيلها من خلال العودة الى الحوار المسؤول والجاد لإيجاد مخرج مناسب يضمن مصلحة الجميع. وطلب من سعادة السفير تفعيل الحوار بين الطرفين.
بعده توجه الى السفارة العراقية لدى إيطاليا ودار الحديث مع سعادة السفير برواري حول تعلم العبر والاستفادة من الماضي والمحن والالام لبناء مستقبل ضامن للجميع من خلال بناء نظام ديمقراطي مدني يحترم مساواة الكل وحقوقه.

 

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة

البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة إعلام البطريركية تفقد غبطة أبينا البطريرك مار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*