الرئيسية / اخر الاخبار / اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة

اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة

اعلام البطريركية

زارَ صباح يوم الجمعة 20 تشرين الاول 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة سعادة السفير البابوي في العراق المطران البرتو اورتيغا مارتن وراعي الابرشية المطران مار حبيب النوفلي والمعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والخوري نوزت بطرس والمونسنيور عماد البناء والاب ارام صباح، الكنيسة الانجيلية الوطنية، بعدها زار طلاب التعليم المسيحي في مطرانية الكلدان والتقى بالشبيبة واستمع الى تطلعاتهم ومقترحاتهم التي دارت حول ايجاد فرص عمل وسكن وشجعهم على البقاء والثبات في ارض الاباء والاجداد وتقديم كل الدعم لهم.

بعد ذلك توجه غبطته والوفد المرافق له الى كنيسة مار توما الكلدانية في البصرة القديمة وكذلك قاموا بزيارة كنيسة الارمن الارثذوكس، ومدرسة سيدة البشارة الابتدائية التابعة لمطرانية الكلدان، وكنيسة العذراء للسريان الارثذوكس وكنيسة القلب الاقدس للسريان الكاثوليك. كما زار غبطة البطريرك والوفد المرافق له مخيم النازحين في البصرة واوعز بتبليط الشوارع المؤدية الى الكرفانات على حساب البطريركية.
 

عصراً استقبل غبطة البطريرك محافظ البصرة الجديد الاستاذ أسعد عبد الامير العيداني في المطرانية بحضور الاساقفة والاباء الكهنة وبعض ابناء الرعية وعبر المحافظ عن فرحه بهذا اللقاء. من جهته طلب غبطته توظيف المسيحيين وايجاد فرص عمل لهم لتشجيعهم على البقاء ولاهمية الوجود المسيحي بالمحافظة ودورهم في الانفتاح وتطوير المدينة.
 
مساءاَ ترأس غبطة أبينا البطريرك القداس الالهي في كنيسة القديسة ترازيا بمشاركة السادة الاساقفة والاباء الكهنة وفي موعظته أكد على التمسك بالايمان واعطاء شهادة حقيقية في اتباع يسوع المسيح، ووعد المؤمنين ان يعمل كل شيء لمساعدتهم على البقاء ومواصلة رسالتهم المسيحية. وبعد القداس توجه الجميع الى قاعة الكنيسة حيث طلب غبطته من المؤمنين التعبير عن مقترحاتهم وارائهم وختم اللقاء بعشاء المحبة مع كل اكليروس المدينة.

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يتبرع ب”لومباركيني” لإعادة بناء سهل نينوى

الأب ريبوار عوديش باسه / عن راديو الفاتيكان  أهدت شركة لومباركيني لقداسة البابا فرنسيس سيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*