الرئيسية / اخر الاخبار / مراسيم تنصيب مار باوي سورو راعيا لأبرشية مار أدّي للكلدان في كندا

مراسيم تنصيب مار باوي سورو راعيا لأبرشية مار أدّي للكلدان في كندا

مراسيم تنصيب مار باوي سورو راعيا لأبرشية مار أدّي للكلدان في كندا

 ماجد عزيزة – كندا – 29 – تشرين الثاني 2017

بمباركة غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم، وبحضور كبير من الأساقفة والكهنة والمؤمنين جرت في كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية بمدينة تورونتو مراسيم تنصيب المطران مار باوي سورو راعيا جديدا لأبرشية مار أدي للكلدان في كندا.

 وقد شارك في الاحتفال نيافة الكاردينال توماس كولينز رئيس أساقفة تورونتو للاتين والمطران لويجي بونازي السفير البابوي لدى كندا ومار براين جوزيف بايدا مطران الاوكرانيين في ساسكاتون ومار زيا خوشابا مطران كندا والولايات المتحدة للكنيسة الشرقية القديمة، والمطران مار ايليا باهي راعي ابرشية السريان الآرثوذكس في كندا والمطران مار جوزيف ناصيف أكسرخوس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في كندا، ومار توما كوركيس صليوا مطران الموصل السابق للكنيسة الشرقية القديمة.

اضافة لاساقفة الكنيسة الكلدانية، مار فرنسيس قلابات ومار عمانؤيل شليطا ومار بشار وردة ومار باسيليوس يلدو ومار رمزي كرمو ومار جبرائيل كساب، وعدد كبير من كهنة الكنائس الشقيقة وجميع كهنة ابرشية مار أدي للكلدان في كندا، وجمع كبير من المؤمنين من ( كندا والولايات المتحدة الأمريكية) امتلأت بهم قاعة الكاتدرائية.

كما حضرت القداس السيدتان عضوتا البرلمان الفدرالي الكندي، جودي سيغرو ممثلة عن الحزب الحاكم والسيدة ستيفني كوسي ممثلة عن حزب المعارضة

 

شاهد أيضاً

رياضة روحية واجتماع كهنة ابرشية زاخو والعمادية الكلدانية

رياضة روحية واجتماع كهنة ابرشية زاخو والعمادية الكلدانية أقيمت رياضة روحية يوم الاثنين 11 كانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*