الرئيسية / اخر الاخبار / رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للكنيسة الكلدانية في سويسرا

رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للكنيسة الكلدانية في سويسرا

رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للكنيسة الكلدانية في سويسرا

"سررت أن أعمل مشيئتك يا الهي"

بفرح غامر وبحضور مميز من كهنة، كلدان وسويسريين، وشمامسة، بالإضافة إلى أحد أساقفة سويسرا (Mgr Alain de Raemy)، تمت رسامة الأب نسيم أسمرو كاهنا للإرسالية الكلدانية في سويسرا بوضع يد سيادة المطران سعد سيروب حنا، الزائر الرسولي للكلدان في أوروبا، وذلك في يوم السبت المصادف 25 تشرين الثاني 2017 في مدينة فنترتور في سويسرا.

بعد قراءة الإنجيل، قام الاب نضير دكو، راعي الإرسالية الكلدانية في لندن، بقراءة رسالة غبطة أبينا البطريرك لويس ساكو الكلي الطوبى، وهذا نصها :

حضرة الأب نسيم أسمرو المحترم

تحية طيبة،

أهنئك قلبيا بمناسبة رسامتك الكهنوتية وأهنئ زوجتك لوسي، التي أتمنى أن تكون مرافقة أمينة لخدمتك، كذلك أهنئ سيادة المطران سعد سيروب، وهي الرسامة الأولى التي يقوم بها. كما أشكر الله معك على هذه الدعوة – النعمة للكنيسة الكلدانية عامة والكنيسة في سويسرا خاصة.

لقد كرست حياتك نفسك لله في الكهنوت ضمن الكنيسة ومعها، لتعيش إرادة الله وتنشرها وتشهد لمحبته وغفرانه وخلاصه في كل قول وموقف من مواقف حياتك.

أصلي من أجلك لتكون كاهنا بحسب قلب الكاهن الأعظم.

لويس روفائيل ساكو

 

احتفل الأب نسيم أسمرو بقداسه الأول في يوم الأحد 26 تشرين الثاني 2017.

نبذة عن حياة الكاهن الجديد

الأب نسيم اسمرو عراقي الأصل وسويسري الجنسية؛ من مواليد الموصل 9 تموز 1972 وأصله من ألقوش.

حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة بغداد عام 1996؛ وشهادة البكالوريوس في اللاهوت من كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت والجامعة الاوربانية في روما في عام 2007. حاصل أيضا على شهادة الماجستير في اللاهوت الراعوي من جامعة لوفان الكاثوليكية في بلجيكا في عام 2010. متزوج من السيدة لوسيا شماس اسمرو ويسكن في سويسرا.

الأرسالية الكلدانية في سويسرا

يوجد في سويسرا 200-250 عائلة كلدانية. وهذه الإرسالية هي الأولى في هذا البلد. الأب نسيم سيقوم بلقاء كافة العوائل وتنظيم الحياة الراعوية من أماكن الاحتفال بالقداديس والإسرار مع عمل سجلات دقيقة عن العائلات.

الاهتمام بالتعليم المسيحي، دورات التحضير للإسرار، تحضير الشمامسة، عمل جوقات، لقاءات صلاة، مقاسمة الكتاب المقدس، الاهتمام بالشباب، ستكون من أولويات الكاهن الجديد في مسيرته لبناء الجماعة في سويسرا.

 

شاهد أيضاً

رياضة روحية واجتماع كهنة ابرشية زاخو والعمادية الكلدانية

رياضة روحية واجتماع كهنة ابرشية زاخو والعمادية الكلدانية أقيمت رياضة روحية يوم الاثنين 11 كانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*