الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يصل السويد ويحتفل بتكريس كنيسة كاثوليكية جديدة في سودرتاليا

البطريرك ساكو يصل السويد ويحتفل بتكريس كنيسة كاثوليكية جديدة في سودرتاليا

البطريرك ساكو يصل السويد ويحتفل بتكريس كنيسة كاثوليكية جديدة في سودرتاليا

اعلام البطريركية

وصل صباح يوم الجمعة 8 كانون الاول 2017 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة معاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو الى مطار العاصمة السويدية ستوكهولم وكان في استقبالهما سيادة المطران مار سعد سيروب الزائر الرسولي للكلدان في اوروبا والاباء الكهنة في السويد: ماهر ملكو، فادي ايشو، سمير ادور، ازاد صبري، روني حنا وبعض المؤمنين، وبعد ذلك التحق بهم الاب بول ربان لانشغاله بالتحضيرات لتكريس الكنيسة الجديدة في سودرتاليا.

بعد استراحة قصيرة في مقر الاقامة عقد غبطته ومعاونه اجتماع مع الاباء الكهنة الكلدان في السويد بحضور الزائر الرسولي وتناول الاجتماع وضع الكنائس والتحديات التي يواجهونها في انحاء السويد والنرويج وفلندا.

عصرا شارك غبطة البطريرك ساكو ومعاونه المطران يلدو والزائر الرسولي المطران سيروب في مراسيم تكريس الكنيسة الكاثوليكية الجديدة في سودرتاليا باسم كنيسة مريم العذراء والتي صادف تكريسها في عيد الحبل بها بلا دنس وقد ترأس الاحتفال نيافة الكردينال اندرش اربليوس اسقف ستوكهولم ومشاركة الكردينال راينر ماريا ويلكي رئيس اساقفة كولونيا في المانيا وحضور اساقفة الكنائس الشقيقة في السويد والاباء الكهنة من مختلف الكنائس والاخوات الراهبات واعضاء الرابطة الكلدانية وجمع كبير من المؤمنين.

وفي ختام الاحتفال شكر غبطة البطريرك ساكو كل من دعم وتبرع لبناء الكنيسة الجديدة وبالاخص راعي ابرشية ستوكهولم الكردينال اندرش. بعد ذلك شكر سيادة المطران مار سعد سيروب الاباء الكهنة الذين يخدمون في السويد وخص بالذكر الاب ماهر ملكو والاب بول ربان اللذان كان لهما دوراً في اكمال هذا المشروع.

 

 

 

عن Ekhlass

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يستقبل الاستاذ علي الموسوي

البطريرك ساكو يستقبل الاستاذ علي الموسوي إعلام البطريركية إستقبل غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *