الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعية إيبارشية مار أدي في كندا

البطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعية إيبارشية مار أدي في كندا

البطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعايا ايبارشية مار أدي في كندا 

اخواتي، اخوتي الأحبّة

الآن وبعد ان وصلنا الى أرض العراق الحبيب بسلام، وقلوبنا معبأة بالغبطة والافتخار، لما لمسناه خلال زيارتنا الراعوية لكم، من ثبات على أيمانكم ومحبتكم وخدمتكم وإصراركم على التمسك بكنيستكم وهويتكم الكلدانية ولغتكم، بالرغم من صعوبات الحياة التي واجهتكم في هذه المجتمعات المختلفة عن بيئتكم الأولى. آملين ألا تتركوا إيمانكم وتقاليدكم الأصيلة وان تستمروا في الارتقاء: "لِتَكونوا كامِلينَ سالِمينَ لا نَقْصَ فيكُم "(يعقوب 1/4). ويقيناً ان صلاة الشكرُ لله ستتدفق من أعماقنا كُلَّمَا ذَكَرناكم.

لا يَخْفى عَلَيكم يا إِخوَتي الأَحِبّاء، تحديات الغربة ومجتمعكم الجديد. اقتبسوا منه ما هو حَسَنٌ واهملوا ما هو غريب. وتذكروا على الدوام ان جودكم هناك رسالة وشهادة كما فعل أجدادكم الذين حملوا الإنجيل إلى الهند والصين وأصقاع أخرى. كونوا مِمَّن يَعمَلونَ لأَجْلِ كَلِمَةِ اللهِ وشَهادَةِ يَسوع، لان "القِيمةَ لِلإِيمانِ العامِلِ بِالمَحبَّة" (غلاطية 5/6)،لا يَخدَعَكم أَحَدٌ، ولا تبالوا بِمَن ينتقدون ولا يعملون. تعاونوا مع أسقفكم الجديد وكهنتكم، و"كونوا على رأيٍ واحِدٍ ومَحَبَّةٍ واحِدة وقَلْبٍ واحِدٍ وفِكْرٍ واحِد" (فيلبي 2/2)، لكي يعطيكم: "الغالِبُ مَنًّا خَفِيّاً، وحَصاةً بَيضاء، حَصاةً مَنْقوشاً فيها اسمٌ جَديد لا يَعرِفه إِلاَّ الَّذي يَنالُه" (رؤيا 2/ 17). كما اطلب منكم أن تحافظوا على علاقة وثيقة بكنيستكم الام "البطريركية". فمهما اختلفت وجهات النظر، تبقى لكم صمام أمان تحتضن أبناءَها أينما كانوا … كما فعلت مع المهجرين من بلداتِ سهلِ نينوى!

نوجّه تحية حارة إلى أسقفكم وكهنتكم وشمامستكم وجماعة الخدمة في الخورنات والشباب والأخويات والرابطة الكلدانية وطلاب التعليم المسيحي وعائلاتكم. إن تعاونكم النوعيّ، وخدمتكم السخية يشحنان رجاءنا والتزامنا. اثبُتوا على ذلِك كُلِّه.

شكرا لكم ولكل من خدم هذه الأبرشية وشكرا لمطرانكم السابق مار عمانوئيل شليطا وللمدبر الرسولي المطران مار فرنسيس قلابات. نتمنى لكم استعدادًا روحياً جيدا لعيد الميلاد، الذي سنحتفل به قريبا. اذكرونا في صلواتكم. و"عليكم النعمة" (قولس 4/18). وكل عام وأنتم بألف خير.

البطريرك لويس روفائيل ساكو

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم

البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم إعلام البطريركية إختتم غبطة ابينا البطريرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *