أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / السيد يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية

السيد يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية

السيد يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية

إعلام البطريركية

إستقبل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في مقر البطريركية في بغداد  مساء الجمعة 15 كانون الثاني 2017 السيد يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ومسؤولة ملف الأقليات الدكتورة أميرة خضير.

في بداية اللقاء تطرق السيد يان كوبيش الى لقائه الأخير مع المرجع الاعلى سماحة آية الله العظمى  السيد علي السيستاني وأثنى على دعوته الى مكافحة الفساد بطرق عملية وفاعلة، إضافة الى حصر السلاح بيد الدولة.

 ومن جانبه عبَّر غبطته عن دعمه لطروحات المرجعية الصائبة. وبخصوص الاقليات وسهل نينوى شدَّدعلى أهمية إشراك الأقليات في القرارات بعيداً عن التبعية والوصاية، وعلى إبقاء سهل نينوى موحداً وتسهيل عودة المهجرين الى ديارهم.

كما شجع الطرفان الحكومة المركزية وحكومة الإقليم على الحوار السلمي الحضاري لحل كل المشاكل العالقة لكي تعود الثقة ويعود الأمن والاستقرار الى المنطقة.

وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد وراس السنة الجديدة وشكر غبطته السيد يان كوبيش على الزيارة.
 
حضر اللقاء سيادة المطران مار باسيليوس يلدو المعاون البطريركي والدكتورة إخلاص مقدسي، أمينة سر البطريركية.

 

عن patriarchate

شاهد أيضاً

البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم سيحتفل بالقداس الإلهي في مركز بيت عنيا – حريصا

البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان سيحتفل بالقداس الإلهي في مركز بيت عنيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.