الرئيسية / اخر الاخبار / احتفال مهيب بعيد ميلاد المسيح الرب في مطرانية الكلدان بالقاهرة

احتفال مهيب بعيد ميلاد المسيح الرب في مطرانية الكلدان بالقاهرة

احتفال مهيب بعيد ميلاد المسيح الرب في مطرانية الكلدان بالقاهرة

المونسينيور فيليب نجم

احتفلت مطرانية الكلدان في القاهرة ببازيليك العذراء سيدة فاتيما بعيد ميلاد سيدنا يسوع المسيح بحضور حشد كبير من المومنين والقيادات السياسية وعلى راسهم سيادة اللواء سيد يوسف ممثل عن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء خالد طلعت ممثل عن  معالي وزير الداخلية.

حضر وفد من الكنيسة القبطية الارثدوكسية موفد من قبل قداسة البابا تواضروس ووفد رفيع المستون من قطاع حقوق الانسان برئاسة سيادة اللواء اشرف ابراهيم . وشاركنا وفد كبير من مشيخة الازهر الشريف موفد عن فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب حضر ايضا الدكتور محمد تركي ابو كلل ممثل عن السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني العراقي ووفد من حزب المصريين الاحرار وائتلاف دعم مصر وعدد كبير من الاحزاب السياسية المصرية.

تراس القداس الالهي الخوراسقف فيليب نجم المدبر البطريركي لايبارشية الكلدان في مصر واستهل موعظتة ببشارة الملاك لاتخافوا اليوم لقد ولد لكم مخلص وهو المسيح الرب  الكلمة المتجسد في احشاء مريم العذراء وسكن بيننا لكي يكون قريب من الانسانية وبعطى كرامة وحبا للانسان واردف قائلا ان الكنيسة حسب التقليد تحتفل بهذه المناسبة ليلا لتبشر بولادة المخلص نور العالم والذي بولادته انتصر على الظلام ليعطي نور الايمان لاولئك الذين يسيرون بالظلمة ودعى المومنين ليس فقط زيارة الكنائس والتمتع بجمال المغارة وشجرة الميلاد ولكن عيش المعنى الحقيقي لهذا الميلاد ميلاد الانسان الجديد بالمسيح الرب علينا ان نذهب ونخبر ونبشر بالخلاص والسلام والحب وان نكون شهودا بتجديد ميلاد خلاصنا  وحياتنا مع المسيح.

كم احوجنا اليوم الى هذه الشهاده وبلادنا العراق وسوريا ومصر يعانون من الم وقتل وتهجير وخراب وتكفير باعطاء صورة وحشية عن اله ظالم  محدود مملوء شرا  غير قادر يستعين بالانسان لقتل اخيه الانسان ,الرعاة وبكل شجاعة ورجاء ذهبوا واخبروا  عن الصبي عن حياة جديدة بالمسيح وعن مسرة ورجاء صالح.

لنعيش اليوم هذه الخبرة الحياتية من خلال مسيرة حياتنا الروحية والايمانية ونعطي شهادة حقيقية عن المسيح رب الحب والسلام والحياة  والرجاء وان نكون نورا للعالم ونردد ونسبح المجد لله في العلى وعلى الارض السلام وفي الناس المسرة.

 

شاهد أيضاً

لقاء البطاركة الثلاثة مع الكردينال شونبورن رئيس اساقفة فيينا

لقاء البطاركة الثلاثة مع الكردينال شونبورن رئيس اساقفة فيينا اعلام البطريركية التقى صباح يوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *