الرئيسية / اخر الاخبار / مستشار الرئيس الايراني للشؤون الدينية والاقليات يهنىىء البطريرك ساكو بأعياد الميلاد

مستشار الرئيس الايراني للشؤون الدينية والاقليات يهنىىء البطريرك ساكو بأعياد الميلاد

مستشار الرئيس الايراني للشؤون الدينية والاقليات يهنىىء البطريرك ساكو بأعياد الميلاد

ترجمة المطران رمزي كرمو

بعث السيد علي يونسي، مستشار الرئيس الايراني للشؤون الدينية والاقليات برسالة تهنئة الى غبطة البطريرك ساكو بمناسبة اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وفيما يلي نصها:

 

جمهورية ايران

رئاسة الجمهورية

 

معالي البطريرك لويس روفائيل ساكو

رئيس الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية في العالم

 

بمناسبة  حلول عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام رسول المحبة والمداراة والقيم الانسانية وايضا بمناسبة بداية السنة الميلادية الجديدة اقدم الى سيادتكم والى كافة اتباع الديانة المسيحية  والى مسيحيي ايران الاعزاء التهاني القلبية

عالم اليوم متعطش الى التفاهم والصلح والسلام والاعتدال والعقلانية وان اساس هذه المفاهيم هو في الاديان التوحيدية المبنية على كرامة الانسان والعدالة الاجتماعية . الاعتقاد بكرامة الانسان هو اساس احترام حقوق الانسان والانسجام بين الشعوب .

ان رسالة كافة الاديان التوحيدية هي ان نواجه العنف والتعاليم الشيطانية  بالتفاهم و المداراة والمروة . تعليم الاديان السماوية هو ان نقبل الاخر ونسعى للعيش  بالسلام والمحبة وللوصول الى هذا الهدف  علينا ان نشجع الحوار بين الاديان لكي نبتعد عن التطرف  وكل انواع العنف .

ان زيارة البابا فرنسيس رئيس الكنيسة الكاثوليكية في العالم الى ميانمار ومبادرته بطلب المعذرة من مسلمي ميانمار بسبب الاذى الذي لحق بهم من قبل البوذيين المتطرفين  تدل على تعاليم واخلاق الديانات التوحيدية. عمله هذا يستحق كل التقدير .

انا شخصيا بصفتي ايراني مسلم ومستشار رئيس الجمهورية  في امور الاقوام والاقليات اشكره  لهذه الخطوة المستحبة من قبل الله . اننا نأمل ان يأتي ذلك اليوم الذي يعيش به العالم بعيدا عن العنف والتطرف .

في الختام اتمنى لسيادتكم سنة مملوءة بالسعادة  والنجاح وارجو من الباري تعالى لكم ولكافة المسيحيين ولمسيحيي ايران حياة هادئة مقرونة بالتوفيق .

 

علي يونسي /  المستشار الخاص لرئيس الجمهورية في امور الاقوام  والاقليات الدينية .

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس سيترأس قداسًا احتفاليًا في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي

البابا فرنسيس سيترأس قداسًا احتفاليًا في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي الفاتيكان – أبونا 2018/12/12 من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *