الرئيسية / اخر الاخبار / اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية  2017- 2018

اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية  2017- 2018

اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية  2017- 2018

      شهدت فترة ما بين عيد الميلاد المجيد وعيد الدنح العديد من الفعاليات والنشاطات والأحداث المهمة في وجود الكنيسة ورسالتها . مسيحيي مدينة السليمانية بالرغم من الظروف الصعبة التي تعصف في السليمانية بسبب الازمة المالية وعدم الأستقرار السياسي والأمني الذي تمر به المنطقة ،  لم يمنع المؤمنين من الأحتفال بهذه الأعياد وسط اجواء من الفرح والعطاء والبهجة والرجاء . حيث اقيمت في كنيسة مار يوسف  للكلدان في السليمانية مراسيم قداس الميلاد الذي ترأسه الخوري اسقف اسطيفان ربان والأب ايمن عزيز وسط  حضور العديد من الضيوف وجمع غفير من المؤمنين فيما  قامت القنوات الفضائية بتغطية  مراسيم القداس مشكورة .

 وتزامنا مع احداث الميلاد ورأس السنة الميلادية وعيد الدنح  اقيمت في  كنيسة مار يوسف في السليمانية مجموعة من النشاطات والفعاليات ، حيث اقام طلاب التعليم المسيحي حفلة بمناسبة عيد الميلاد تخللتها العديد من الفعاليات والمشاهد المسرحية والتراتيل التي قدمها طلاب التعليم المسيحي والذين يتجاوز عددهم 160 طالب وطالبة بمتابعة واشراف كادر التعليم المسيحي وكاهن الرعية الاب ايمن عزيز.

كما واقامت الهيئة التنظيمية المتكونة من شباب كنيسة مار يوسف  امسية دينية ترفيهية بمناسبة عيد الميلاد  تخللتها العديد من الصلوات والتأملات و المسابقات والألعاب مع وجبة عشاء.

فيما نظمت مجموعة من السيدات والشباب سوقا خيريا خصص ريعه لمركز النرجس لذوي الاحتياجات الخاصة في السليمانية . وقام بافتتاح السوق الخيري سيادة المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية.

وبمناسبة احتفال الكنيسة بعيد الدنح احتفل راعي الأبرشية المطران يوسف توما بالقداس الالهي يوم الأحد 7/1/2018 وقام بتعميذ طفل اثناء القداس وبحضور ابناء الرعية.

 نشكر الرب على نعمته التي قدمها ويقدمها لنا نحن البشر وعلى حمايته لنا اثناء اداء هذه المراسيم المقدسة.

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي

البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي إعلام البطريركية حفِلَ يوم الأربعاء 23 آيار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *