الرئيسية / اخر الاخبار / تجمع شبابي كلداني في دير الآباء الكرمليين في (Niagara Falls)

تجمع شبابي كلداني في دير الآباء الكرمليين في (Niagara Falls)

 

تجمع شبابي كلداني في دير الآباء الكرمليين في (Niagara Falls) !

التحرير  / ماجد عزيزة

شارك ( 68) شابة وشابا ً في التجمع الشبابي الذي نظمته كاتدرائية الراعي الصالح للكلدان بمشاركة مجموعات من خورنات مار بطرس باوكفل ومار ماري بمسيسياغا ومار توما في هاملتون ، وشارك فيه الأب ضياء شماس راعي كاتدرائية الراعي الصالح بتورونتو ، وبدأت فعاليات التجمع منذ الصباح بعد وصول الباصات التي أقلت المشاركين حيث افتتحت الآنسة رسوينا داود الفعاليات بكلمة قصيرة شكرت فيها المشاركين وتمنت لهم نجاح فعالياتهم .

 وقدم الأب ضياء شماس محاضرة عن ( معنى الحياة ) تحدث فيها عن هذا الموضوع باسهاب ، قائلا : نحن نعيش في كندا ، لكننا جميعا أو غالبيتنا ولد في العراق أو في أحد بلدان الشرق الأوسط ، نعم نحن هنا تطبعنا بعادات كندا وقوانينها ، لكن ما زلنا نحمل عددا كبيرا من طقوسنا وعاداتنا وخاصة فيما يتعلق بالعائلة . وتطرق الأب ضياء إلى الانسان الذي يشعر عادة باليأس لعدة أسباب منها .. الدراسة وصعوباتها خاصة في بلادنا الأم ، والحالة الاقتصادية وخاصة في كندا حيث يجب أن يعمل جميع أفراد العائلة لكي يعيشوا لهذا فالانسان متوتر دائما … ثم الفلسفات المعاصرة السائدة في المجتمع خاصة في الغرب ، ففي المجتمع الغربي يحس الانسان بأن الفرد فيه بلا قيمة ، لأنك لو متّ أو فنيت فان الحياة ستستمر ، لهذا نجد أن هناك مثلا زلزال قتل 1000 شخص في مكان ما ، إلا ان باقي البشر سيعيشون ..

وتحدث المحاضر عن كيفية الرد على الناس الذين يقولون بأن وجود الانسان بلا قيمة .. نقول .. ان هناك هدف في الحياة ، أي يجب ان يكون لنا هدف نسعى اليه . ثم هناك النشاط البشري لهذه الحياة ، وأخيرا الرغبة في البقاء في هذه الحياة .. وتسأل : كيف أجد معنى لحياتي ؟ وأجاب : بالايمان ، فالايمان المسيحي يقول لك بأن الحياة مطلقة والانسان ذو قيمة عظيمة .. وثانيا بالمحبة : فهناك الكثيرين يحبونك لهذا فهناك معنى لوجودك .

وشارك الجميع في الفعاليات الترفيهية حيث قسموا على أربعة مجاميع تنافست في بعض الفعاليات الترفيهية الجميلة والتي تخللتها لقطات وقفشات جميلة .. ثم شاركوا في مسابقات الأسئلة الروحية من الكتاب المقدس حيث تنافسوا في أجاباتهم بشكل رائع وتمكنوا من الاجابة على معظم الأسئلة التي وضعت لهم .

واختتمت فعاليات التجمع الشبابي بامسية روحية في كنيسة الدير ، حيث قرأ بعضهم تأملات روحية مع التراتيل التي شارك فيها عدد من الأصوات الجميلة من مختلف الخورنات المشاركة ..

 

 

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يلتقي بكهنة ابرشية بغداد

البطريرك ساكو يلتقي بكهنة ابرشية بغداد اعلام البطريركية اجتمع غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *