الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو واساقفة الكنيسة الكلدانية يلتقون مع نيافة الكردينال بيترو بارولين والمطران ريتشارد كاليكر

البطريرك ساكو واساقفة الكنيسة الكلدانية يلتقون مع نيافة الكردينال بيترو بارولين والمطران ريتشارد كاليكر

البطريرك ساكو واساقفة الكنيسة الكلدانية يلتقون مع نيافة الكردينال بيترو بارولين والمطران ريتشارد كاليكر

اعلام البطريركية

      التقى صباح يوم الاربعاء 7 شباط 2018 غبطة البطريرك ساكو والسادة الأساقفة الكلدان بنيافة الكردينال بيترو بارولين سكرتير دولة الفاتيكان الذي رحب بهم وعبر عن فرحه بلقائهم مشيدا  بصمود المسيحيين وتمسكهم بايمانهم ورجائهم. وشدد على ان الوضع العراقي والمسيحي هناك هو من أولويات اهتمام الفاتيكان، كما اكد استعداد الكرسي الرسولي لتفعيل  الحوار بين الفرقاء خصوصاً  بين حكومتي المركز والإقليم، وان الفاتيكان طلب من المجالس الأسقفية الكاثوليكية دعم عملية اعمار البلدات المحررة.

بعده تطرق غبطة البطريرك ساكو عن حاجة المسيحيين الى الدعم وسط ظروفهم الصعبة من خلال الدعم المادي  الذي لم تقصر فيه الكنيسة وأيضا الدعم المعنوي من خلال زيارة مسؤولين كنسيين للعراق وخاصة الكردينال بارولين نفسه. وقد استجاب نيافته لهذه الدعوة بفرح. كذلك أشار الى قضية القدس وتوحيد الموقف المسيحي بشانها. بعده ناقش الإباء الأساقفة التحديات التي يواجهونها في ابرشياتهم واهمية تفعيل الحوار المسيحي الإسلامي وتعزيز العيش المشترك.

كما كانوا قد التقوا  يوم أمس الثلاثاء 6 شباط بسيادة رئيس الأساقفة ريتشارد كاليكر، مسؤول العلاقات الخارجية في الفاتيكان  ودار الحديث عن الوضع العام في  العراق وسوريا  وايران ولبنان ومصر ومستقبل المسيحيين فيها، وذكر الإباء مخاوفهم وامالهم بمستقبل افضل.

 

شاهد أيضاً

رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو

رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو الاب سايمن اسحاقي احتفل سيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *