الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك مار ساكو: إنارة كنيسة الموصل تعني حمل الأمل لأبنائنا الذين عانوا كثيرا

البطريرك مار ساكو: إنارة كنيسة الموصل تعني حمل الأمل لأبنائنا الذين عانوا كثيرا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء 8 فبراير 2018 

روما ـ قال بطريرك بابل على الكلدان مار روفائيل لويس ساكو، إن “النور يمتلك قيمة طقسية بالنسبة لنا”، وإن “تسليط الأضواء على الموصل تعني حمل الأمل للمسيحيين العراقيين الذين عانوا كثيرا”.

هذا وستقوم جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية (ACS) في الـ24 من الشهر الجاري بإنارة الملعب الروماني القديم (الكولوسيوم) بضوء أحمر دموي، وفي الوقت ذاته، كاتدرائية القديس ألياس المارونية في مدينة حلب شمال سورية، وكنيسة القديس بولس في الموصل شمال العراق.

وخلال مؤتمر صحافي لتقديم الحدث الذي تنظمه جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية (ACS) مساء الـ24 من الشهر الجاري، أضاف البطريرك ساكو أن “لإنارة كنيسة القديس بولس للكلدان في الموصل، قيمة رمزية هامة، لأن تضم بقايا الأسقف الشهيد، المطران فرج رحوّ”، الذي “قتل قبل 10 أعوام بالضبط في الموصل”.

وخاطب رأس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، مسؤولي الجمعية البابوية قائلا، “إنني أشكركم على هذه المبادرة، إنتم صوت من لا صوت له”. واختتم بالقول إن “من المهم جدا بالنسبة للمسيحيين الأبطال في العراق، أن يتحرك الأخوة الغربيون لتعريف العالم بأسره بمعاناتهم”.

هذا وتجري مبادرة الجمعية البابوية بمشاركة ممثلين بارزين كالرئيس الدولي لـ(ACS)، الكاردينال ماورو بياتشينتسا، والأمين العام لمجلس الأساقفة المونسنيور نونتسيو غالانتينو، إلى جانب شخصيات عامة هامة كرئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني.

 

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة

البطريرك ساكو يحتفل بالقداس بمناسبة عيد مار كوركيس في بغداد الجديدة  اعلام البطريركية  ترأس مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *