الرئيسية / اخر الاخبار / المطران يلدو يشارك في رياضة درب الصليب ويترأس القداس الالهي في كنيسة مار كوركيس

المطران يلدو يشارك في رياضة درب الصليب ويترأس القداس الالهي في كنيسة مار كوركيس

المطران يلدو يشارك في رياضة درب الصليب ويترأس القداس الالهي في كنيسة مار كوركيس

فائق عزبو

         شارك سيادة المطران مار باسليوس يلدو المعاون البطريركي في رياضة درب الصليب في كنيسة مار كوركيس الكلدانية في الغدير مساء الجمعة 16 شباط 2018 بعدها تراس القداس الالهي بمعاونة الاب ميسر المخلصي راعي الكنيسة.

وفي موعظته خلال القداس اجاب صاحب السيادة عن السؤال لماذا نقيم رياضة درب الصليب في ايام الجمع الواقعة في الصوم الكبير؟ فاجاب " وذلك لسببين الاول ان الصوم هو فرصة للتوبة والندامة من اجل خطايانا والثاني ان رياضة درب الصليب تذكرنا بالطريق الذي سار به الرب يسوع وكيف تحمل الالم وكيف صبر وصلب رغم انه كان انسان محب للبشرية ولم يفعل اي خطأ، ومع ذلك حمل صليبه بكل محبة، ولهذا يقول يسوع لتلاميذه((من اراد ان يتبعني فليحمل صليبه ويتبعني)) ، حمل الصليب ليس مهمة سهلة لان من يحمله يتطلب منه التضحية، الصبر، الشجاعة".

واضاف " لكي نحمل الصليب يجب ان نكون اقوياء بالايمان ، الانسان المؤمن هو الذي يستطيع ان يتحمل كل شيء، الايمان يجعلنا ان نحمل الصليب دون اي تذمر وبفرح مثلما حمله يسوع،ولهذا تكون رياضة درب الصليب في هذه الجمع فرصة للتأمل على غرار معلمنا يسوع عندما حمل هذا الصليب ونعلّم الاخرين ايضا ان نكون اقوياء في ايماننا".

 

 

شاهد أيضاً

اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان

اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان اعلام البطريركية بدأ اليوم الثاني من لقاء كهنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *