الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يلتقي بمسؤولين  في الحكومة الفرنسية

البطريرك ساكو يلتقي بمسؤولين  في الحكومة الفرنسية

البطريرك ساكو يلتقي بمسؤولين  في الحكومة الفرنسية

 اعلام البطريركية

     قام غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بزيارة الى فرنسا بدأت في باريس يومي 16 – 17 اذار ٢٠١٨ رافقه المطران يوسف توما واستقبل في قاعة الشرف بالمطار من قبل عدد من ابناء الجالية الكلدانية يتقدمهم الخوري صبري آنار والاباء: فادي ليون وميخائيل دومان ونرسي سولي ورمزي ديريل وراهبات القلب الاقدس ولفيف من اعضاء الرابطة الكلدانية وشخصيات الجالية.

 نظمت اللقاء في باريس منظمة عمل الشرق الكاثوليكية والتي قدمت الكثير من الاعمال الخيرية في العراق ومساعدة المهجرين خلال هجرتهم واعادتهم. وكان مساء يوم  الخميس عشاء حضره عدد من الشخصيات البرلمانية ومجلس الشيوخ الفرنسي وقد استمعوا الى غبطته فيما ينتظره من الشعب الفرنسي في هذه المرحلة الحرجة في العراق والشرق الاوسط والخطوات العملية التي يمكن اتخاذها لدعم المصالحة والسلام والاستقرار والمواطنة  المتساوية  واحترام حقوق الانسان.

 اما يوم الجمعة صباحاً كان مؤتمر صحفي حضره عدد كبير من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، وبعد عرض موجز للوضع العام طرحت اسئلة حول الوضع العام ووضع المسيحيين والأقليات، فأجاب عليها. ثم كان استقبال في مقر الخارجية الفرنسية مع فريق من مركز الأزمات  برئاسة السيد باتريس باولي ومعاونيه. حيث اكد غبطته على اهمية الحوار من اجل مصالحة حقيقية ودور فرنسا بدعم مشروع المواطنة وحقوق الانسان. وبعد الظهر كانت الزيارة الى قصر الايليزيه حيث التقى الوفد الكلداني بمستشار الرئيس الفرنسي الدبلوماسي المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط وشدد غبطته على اهمية اسهام فرنسا في عملية اعمار المناطق المحررة وكذلك ترميم المعالم التاريخية اضافة الى خلق مشاريع ثقافية واجتماعية واتاحة فرص عمل للشباب.

 وختم النهار بعشاء مع اكليروس الكنائس الشرقية في باريس.

شاهد أيضاً

الكنيسة الكلدانية تشارك بمؤتمر (الكنيسة والموسيقيين)

الكنيسة الكلدانية تشارك بمؤتمر (الكنيسة والموسيقيين) بترشيح من قبل غبطة ابينا الكاردينال البطريرك مار لويس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *