الرئيسية / اخر الاخبار / الانسة انجيلا مرقس تمثل الشباب الكاثوليكي الاسترالي امام قداسة البابا

الانسة انجيلا مرقس تمثل الشباب الكاثوليكي الاسترالي امام قداسة البابا

بترشيح من ابرشية مارتوما الكلدانية انجيلا مرقس تمثل الشباب الكاثوليكي الأسترالي امام قداسة البابا
ببركة وترشيح من لدن سيادة المطران مار أميل نونا السامي الإحترام، مطران الكنيسة الكلدانية في استراليا، حضرت الآنسة أنجيلا مرقس، أبنة الكنيسة الكلدانية من أبرشية ملبورن، اللقاء التحضيري لسينودس الأساقفة حول الشباب: (الإيمان والفطنة المهنية) بعد اختيارها كممثلة وحيدة لتمثيل الشباب الكاثوليك الأستراليين، وذلك يوم الاثنين الماضي 19/3/2018 في الفاتيكان. وفي كلمتها التي القتها امام قداسة البابا تحدثت انجيلا عن خبرتها ككلدانية وعن اصلها العراقي وهي مولودة في استراليا وكيف هذا الاختنلاف أعطاها خبرة حياتية وايمانية.
كنيستنا الكلدانية في استراليا ، تفتخر جداً بأبنائها، وبالخصوص لتفانيهم في خدمة الكنيسة، ما يجعلهم مؤهلين لتمثيل الشباب الكاثوليكي الأسترالي في لقاءات مهمة كهذا اللقاء التحضيري مع الأب الأقدس، مما يضمن وصول صوت المئات والآلاف من الشباب الأسترالي الى الكنيسة الكاثوليكية العالمية، والى قداسة البابا فرنسيس.
في الخطاب الافتتاحي للقاء التحضيري الذس سيستر لمدة ستة ايام من النقاشات، الذي عقد في ضواحي روما ، شجع البابا فرنسيس الممثلين ال300 قائلاً: “كن شجاعاً في هذه الأيام ، قل ما يجب أن تقوله … لدي إيمان بان الله سيتكلم في هذه الأيام، من خلالك”
نترككم مع الفيديو الافتتاحي وكلمة الانسة انجيلا مرقس.

شاهد أيضاً

مهرجان شبيبة كنيسة القديس بولص الكلدانية في فانكوفر

مهرجان شبيبة كنيسة القديس بولص الكلدانية في فانكوفر زهير باليوس كوركيس- أمين عام المجلس الخورني  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *