الرئيسية / البطريرك / التهاني للبطريرك الجديد / الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية تقدم التهاني الى غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول

الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية تقدم التهاني الى غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول

غبطـة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الجزيل الإحترام
تتقدم الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية بخالص التهاني والتبريكات لغبطتكم بمناسبة إنتخابكم بطريك بابل على الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم .
إننا إذ نبعث الى غبطتكم هذه التهاني الصادقة نعلم بأن أمامكم طريق شاق ومهام كبيرة تتطلب جهودا جسام في مجال توحيد كلمة ومواقف رعاة الأبرشيات وتطويرالمؤسسة الكنسية من جميع الجوانب لتستعيد كنيستنا مآثرها وأمجادها التاريخية وتلعب دورها المبارك كما كانت في القرون السالفة .
نحن على ثقـة بأن غبطتكم ستكون قادرا على تحمل هذه المسؤولية على أتم وجه وفي توثيق العلاقة بين الأكليروس والعلمانيين وتفعيل دورهم في خدمة الكنيسة وشعبها الكلداني المسيحي ، وكذلك ستتمكن من إعادة هيبتها التي كانت تتمتع بها منذ القرون الأولى للمسيحية في بلاد النهرين ، وفي فتح قنوات التعاون بين الكنيسة والمؤسسات الكلدانية السياسية منها والثقافية والإجتماعية ، إذ نحن اليوم بأمس الحاجة الى التنسيق في العديد من المجالات لحماية وجودنا والمحافظة على حقوقنا وبناء البيت الكلداني على أسس متينة راسخة . كما ونأمل أن تتوفق في توحيد أوتقوية العلاقات مع الكنائس الأخرى خدمة لكلمة الرب ولصالح شعبنا المسيحي عامة ، مع بذل الجهود من أجل وقف نزيف الهجرة وإزالة اسبابها ودوافعها .
إننا نعاهد بأن نعمل مع غبطتكم يدا بيد لتحقق المهام التي تنتظركم في المجالات الكنسية والشعبية والوطنية ونساعدكم في إعادة الثقة الى نفوس أبناء شعبنا في الوطن ليستقروا فيه وليصمدوا بشموخ كما صمد اجدادنا أمام أهوال الزمن الماضي .
أخيرا نتضرع الى الرب يسوع والى روح القدس ليساعدانك ويحميانك ويلهمانك المزيد من القوة والقدرة والحكمة في إدارة الكنيسة وتعزيز وحدة شعبها وفي إنجاز المهام الموكلة اليك وغيرها بنجاح وموفقية.
أدامكم الرب ذخرا وحبرا حليما ومثالا عظيما نقتدي به في جميع المجالات والأصعدة ودمت تحت حماية الرب خير راعي لرعيتك بأمان وسلام .
الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية المتمثلة بالأحزاب :
الحزب الديمقراطي الكلداني
المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد
الحزب الوطني الكلداني
حبيب تومي / الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية

03 / 02 /2013

عن Yousif

شاهد أيضاً

مقالة مع غبطة البطريرك مار غريغوريوس الثالث لحام بطريرك الروم الكاثوليك

قابله: الأب ألبير هشام – مسؤول إعلام البطريركية في أوّل زيارةٍ له إلى العراق كبطريرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *