الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يترأس الرسامة الكهنوتية للشماس غسان بوتاني

البطريرك ساكو يترأس الرسامة الكهنوتية للشماس غسان بوتاني

البطريرك ساكو يترأس الرسامة الكهنوتية للشماس غسان بوتاني

اعلام البطريركية

ترأس غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو  مساء الخميس 26 نيسان 2018 القداس الإلهي في كاتدرائية مار يوسف، بغداد – الكرادة، وسام خلاله الشماس غسان داؤد منصور البوتاني كاهناً جديداً لابرشية بغداد.

اشترك بالرسامة سيادة المطران مار باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي  ولفيف من كهنة بغداد وحضرها السادة الاساقفة: جان سليمان، افرام يوسف عبا وافاك اسادوريان وسكرتير السفارة البابوية والاخوات الراهبات، كما حضر السيد رعد كجه جي، رئيس ديوان الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية والنائب يونادم كنا وسعادة السفير الكرواتي ومعه الوزير المفوض وجمع غفير من المؤمنين واهالي المرتسم.

في عظته قال غبطة البطريرك:  هذه الرسامة في بغداد وبعد 3 أسابيع  رسامة أربعة اخرين في أربيل هي رسالة رجاء للكنيسة الكلدانية. وشجع  غبطته الكاهن الجديد على ان تكون محبته للمسيح والكنيسة أكثر من محبته لنفسه.  ودعاه  الى الابتعاد عن المصلحة الذاتية والعائلية،  والانتباه من الوقوع في فخ السلطة والمال ليهتم كلياً بخدمة الرب والناس خصوصاً في هذه الظروف الصعبة والقاسية. الكاهن الجديد متزوج وله طفلتان ويعرف معنى المسؤولية والابوة. وفي الختام شدّد غبطته على موضوع الاصغاء الى الناس والوقوف الى جانبهم، وهذا  الامر يتطلب قسطاً كبيراً من التواضع وحكمة التمييز وعيش ما يصلّيه ويكرز به بعمق وفرح ليصبح لرعيته شاهداً للربّ.

وفي الختام ذكر غبطته  انه تلقى اتصالا  يوم الثلاثاء 24 نيسان من نيافة الكردينال ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية بان البابا فرنسيس سوف يدعو كافة البطاركة الشرقيين الكاثوليك والارثوذكس  في السابع من شهر تموز 2018 في مدينة باري بجنوب شرق ايطاليا، الى قمة من أجل السلام في الشرق الأوسط، وجاء هذا بناء على طلب الأساقفة الكلدان اثناء الزيارة القانونية له في الخامس من شهر شباط الماضي.

 وهذه نبذة مختصرة عن الكاهن الجديد:

من مواليد بغداد 1973، متزوج من السيدة منيرة بولس وله طفلتان (آن وغزل)، حاصل على دبلوم فني – كهرباء 1994، خدم في كنيسة مار كوركيس في الغدير ودخل الرهبنة الانطونية الهرمزدية الكلدانية من 1999 – 2001، ثم عمل سكرتيرا في السفارة الكرواتية في بغداد وحاليا استاذ في مركز الدراسات المشرقية.

الف مبروك للكاهن الجديد وللكنيسة الكلدانية.

 

 

شاهد أيضاً

تعيين كاهن مقيم لخدمة رعية مار يوسف في مدينة الشيخان- ابرشية القوش

تعيين كاهن مقيم لخدمة رعية مار يوسف في مدينة الشيخان- ابرشية القوش اعلام البطريركية اصدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *