الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى

البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى

البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى

اعلام البطريركية

      زار صباح يوم الاربعاء 16 ايار 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الجانب الايمن من الموصل وبلدات سهل نينوى برفقة السفير البابوي في العراق المطران البرتو اورتيغا والمطرانين المعاونين مار شليمون وردوني ومار باسيليوس يلدو، والابوين فريد كينا وفارس مروكي، كما رافقهم العميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق المحافظة مع الكنائس والسيد يوحنا توايا.

زار الوفد في البداية الجانب الايمن من الموصل وتوقف عند كنيسة ام المعونة للكلدان والتي خدم فيها البطريرك ككاهن سنين عديدة وبعد ذلك توجهوا الى حي الشفاء لزيارة مطرانية الكلدان وكنيسة “الطهرة”، بعد ذلك عبروا الى الجانب الايسر لزيارة كنيسة مار بولس الكلدانية والاطلاع على اخر الترميمات فيها وقريبا سيتم تعيين كاهنٍ لها، وصلوا عند قبر المطران الشهيد مار بولس فرج رحو.

بعد ذلك توجه الوفد لزيارات بلدات سهل نينوى وكانت المحطة الاولى بلدة تلكيف وكنيسة قلب يسوع ومزار مار يوحنا المعمذان بعد ترميمه وبعد ذلك بلدة باطنايا وكنيستها وفتح الطريق الذي يربط البلدة بتللسقف لتسهيل عودة الاهالي اليها. بعده زاروا سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي في مقر اقامته في قره قوش. وختمت الجولة بزيارة كنيسة مار ادي في كرمليس والاطلاع على اخر الترميمات فيها.

 

 

شاهد أيضاً

المطران يوسف توما في مؤتمر دولي حول ضحايا العنف الديني في الشرق الأوسط. بروكسل – بلجيكا.

المطران يوسف توما في مؤتمر دولي حول ضحايا العنف الديني في الشرق الأوسط. بروكسل – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *