الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يحتفل مع الكهنة الجدد بقداس احتفالي

البطريرك ساكو يحتفل مع الكهنة الجدد بقداس احتفالي

البطريرك ساكو يحتفل مع الكهنة الجدد بقداس احتفالي
أقام غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو قداسا الهيا  في كنيسة معهد شمعون الصفا الكهنوتي، يوم الخميس الموافق 17 أيار 2018  بمعيّة سعادة السفير البابوي البيرتو اورتيغا مارتيني والمطران توما ميرام والابوين افرام كليانا وروبرت سعيد، احتفالا بالكهنة الجدد وهم كلا من:  الاب هاني خميس، الاب وائل ابلحد والاب ايلرام اصلان. واختِتاما للرياضة الروحية لرهبانية اخوات يسوع الصغيرات، التي اقاموها قبل اسبوعين في المعهد نفسة.
أكّد البطريرك ساكو في عظته حول دور الروح القدس الفعّال في حياة الكنيسة خصوصا خلال هذا الاسبوع الذي أُرتُسِمَ فيه أربعة كهنة جدد، مؤكِّدا على عمل الروح هذا بِإرواء عطشنا الروحي نحو كلمة الله. كما وشكر البطريرك ساكو اخوات يسوع الصغيرات المشاركات في هذا القداس، على مثالهم الصالح للناس وعيشهم المتواضع، مُشدِّدا على التعلّم منهم في عيش حياة الزهد والبساطة وروح الصلاة.
كما وألقى سعادة السفير البابوي مارتيني كلمة بهذه المناسبة تحدث فيها عن دور الروح القدس الذي يُنير درب المؤمنين الذين ينشرون بواسطته كلمة الرب، شاكِرا بذلك الله على نعمه العظيمة بالاخص في هذا الاحتفال الافخارستي الذي يجمع فيه أبناء كنيسته الواحدة، من غبطة البطريرك والمطرانة والكهنة والشمامسة تلاميذ المعهد الكهنوتي والراهبات الموقّرات.

شاهد أيضاً

المطران يوسف توما في مؤتمر دولي حول ضحايا العنف الديني في الشرق الأوسط. بروكسل – بلجيكا.

المطران يوسف توما في مؤتمر دولي حول ضحايا العنف الديني في الشرق الأوسط. بروكسل – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *