الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يحتفل  بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف

البطريرك ساكو يحتفل  بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف


البطريرك ساكو يحتفل  بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف

إعلام البطريركية

احتفل مساء 20 أيار 2018 غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى بالقداس  في كاتدرائية مار يوسف بمناسبة عيد حلول الروح القدس (عيد العنصرة). عاونه الاب فراس كاهن الرعية.

وفي العِظة قال غبطته:

يعطينا عيد العنصرة الكثير من الأمل والرجاء. فكنيستنا بالرغم من كل الظروف القاسية والمعاناة، منفتحة على  الحياة والتجديد. هناك علامات إيجابية: نحتاج إلى معرفتها وفهمها، انها علامات نور وسط النفق المظلم، مثل تقديم دعوى تطويب  الأب رغيد ورفاقه الشهداء، كذلك، رسامة خمسة كهنة خلال شهر واحد في العراق، وستكون رسامات  أخرى في ديترويت والسويد في نهاية الشهر المقبل. والعلامة المضيئة الأخرى هي اجتماع ما يفوق الخمسين من الاساقفة الكلدان في العراق والكهنة والرهبان في رياضة روحية للفترة من 4 الى7 حزيران 2018، الى جانب رياضات سنوية للرهبانيات. كما سينعقد  السينودس الكلداني السنوي في 7-13 أب لاختيار أساقفة للكراسي الشاغرة ولدراسة عدد من القضايا الكنسية وأوضاع الأبرشيات وقضايا الشأن العام.

كما ذكر غبطته بفرح عودة  اكثر من 8000 عائلة الى بلداتنا في سهل نينوى، الامر الذي  لم يكن ممكنا من قبل  بسبب احتلال تنظيم داعش لها، ومؤخراً الانتخابات البرلمانية والتي أتت بوجوه جديدة نتمنى أن تُشكَّل حكومة مدنية ديمقراطية قوية… من المؤكد  سوف يكون  الكثير من العلامات الحيوية غير المتوقعة في المستقبل.

ونوَّه غبطته بإيجاز عن مفاجئة اليوم بترقيته الى كردينال، على أنها علامة حيوية لكنيسة العراق وفعل الروح القدس الذي ينهض بها.

 وختم غبطته بقوله: كم هو جميل أن  نرى ونفهم  كل علامات الرجاء هذه  التي يمنحها الروح  الإلهي  في ارضنا المُتعبة،  تماماً كما رأى حزقيال علامات أمل وحياة في أرض بابل قبل اكثر من الفي وخمسمائة سنة.

علينا ان ندرك بأن الله هو مصدر حب واهتمام وعناية  لنا جميعاً. وانه لن يتركنا مهما كانت الظروف، فكما أن حب الله يُغير، كذلك تفعل قوة  الحب في الانسان مهما ظن َّ أنه عاجزاً.

 أدعو الروح القدس أن يضاعف علامات الحيوية في هذه الأيام وأن يكون هذا العيد مناسبة لنا لتجديد التزامنا وشكرنا لله ووفائنا له وللكنيسة امنا.

شاهد أيضاً

البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما

البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما إعلام البطريركية يحتفل غبطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *