أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / اليوم الثالث لرياضة الكهنة 6 حزيران 2018

اليوم الثالث لرياضة الكهنة 6 حزيران 2018

اليوم الثالث لرياضة الكهنة

6حزيران 2018

الأب وائل الشابي

بدأ النهار بصلاة الصباح والاحتفال بالقداس الالهي ترأسه سيادة المطران مار شليمون وردوني المعاون البطريركي وعاونه كل من الأبوين: وائل الشابي و غسان البوتاني.

وفي عظته تحدث عن اهمية الرياضة الروحية بالنسبة للحياة الكهنوتية وقال: الرياضة هي تدريب الكاهن على تمارين تحرره من كل ما يعوقه في مسيرته، فتساعده على اكتشاف إرادة الله، لينظم حياته حسب هذه الارادة الالهية، احيانا نتصرف في حياتنا اليومية كأننا مدفوعين بتأثير اهوائنا غير الخاضعة للعقل ولا الضمير المستنير بالايمان، لذا هذه الرياضة ضرورية بالنسبة لكل كاهن ان يدخل الى الاعماق ويكتشف إرادة الله حتى الوصول الى حياة الاتحاد والشركة مع الله ومع الاخرين ومع ذواتنا مما يؤهلنا الى حياة الرسالة.

وفي الارشاد تكلم الاب جان مارون هاشم عن الخطايا الجديدة التي تصيب العمق الانساني: “الأنانية والتسلط وفقدان الثقة”، كل هذه الخطايا تهاجم الانسان في العمق وتؤثر على البشارة وكلام الله، لذلك يجب الانتباه اليها، ومحاربتها.

وفي العصر التقى غبطة ابينا البطريرك بالرهبان الكلدان وتمحور اللقاء حول الامور التي تخص الرهبانية وحضر اللقاء سيادة المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي والاب المرشد جان هاشم 

وفي المساء اجتمع غبطته مع الكهنة بحوار مفتوح فيما يخص الاوضاع الابرشية

شاهد أيضاً

البابا: إن كنت قد ابتعدتَ عن والدَيك اجتهد وعُد إليهم

البابا: إن كنت قد ابتعدتَ عن والدَيك اجتهد وعُد إليهم الفاتيكان نيوز / موقع ابونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *