الرئيسية / اخبار البطريركية / السفارة الايطالية في الفاتيكان تستضيف البطريرك ساكو

السفارة الايطالية في الفاتيكان تستضيف البطريرك ساكو

السفارة الايطالية في الفاتيكان تستضيف البطريرك ساكو

إعلام البطريركية

إستضافت السفارة الايطالية لدى الكرسي الرسولي غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى مساء الثلاثاء 26 حزيران 2018، في قصر بورميو، وذلك ضمن إجتماع الصداقة بين الشعوب، والذي يعتبر تقليداً تميزت به السفارة الايطالية لدى دولة الفاتيكان. رافق غبطته خلال الزيارة معاونيه، سيادة المطران مار شليمون وردوني والمطران مار باسيليوس يلدو والدكتورة إخلاص جرجيس مقدسي أمينة سر البطريركية.

كان على راس المستقبلين سعادة السفير بييترو سيباستياني، الذي إستهل الاجتماع بكلمة ترحيبية، وأعقبه بالحديث معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ماركو بوسيتي، ثم كلمة غبطة البطريرك ساكو وكلمة السيدة إيمليا غوارنييري ورئيس وكالة الفضاء الايطالية، السيد روبرتو باتيستون.

ومما جاء في كلمة غبطته: الشكر والتقدير لقوات الأمن الايطالية لدورهم الكبير في تدريب الشرطة العراقية وحماية سد الموصل. كذلك أكد على أهمية الحوار بين الأطراف المختلفة مادام الاختلاف لا يعني الخلاف فالحوار هو الطريق المؤدي الى السلام والاستقرار، بعكس الحرب التي تؤدي الى الخراب والدمار. وركّز غبطته على دور مسيحي الشرق الأوسط بشكل عام ومسيحيي العراق وسوريا بشكل خاص

لدورهم الكبير في بناء الوطن الذي أحبوه وتشبثوا بترابه.

شاهد أيضاً

 لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن

 لقاء العائلة لشهر تشرين الثاني ٢٠١٨ لرعية الكلدان في الأردن ضمن النشاطات الثقافية للرعية الكلدانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *