الرئيسية / اخبار البطريركية / الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي يهنيء البطريرك الكردينال ساكو‎

الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي يهنيء البطريرك الكردينال ساكو‎

من الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي

الى نيافة الكردينال لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية في العراق والعالم

صاحب الغبطة،

تسلمنا بفرح كبير الخبر المبارك بشأن ترقيتكم الى الرتبة الكردينالية من قِبل البابا فرنسيس. بإسم مجلس الكنائس العالمي، بحميع مؤسساته، نتقدم اليكم بتهانينا القلبية. مشتركين بالفرح مع الكنيسة الكلدانية ومع شعوب الشرق الأوسط والشعب العراقي بشكل خاص، بهذا التميز الروحي والكنسي العظيم لقيادتكم.

نعاهدكم أن يظل مجلس الكنائس العالمي ملتزمًا بالعمل نحو تحقيق السلام الدائم والتماسك الاجتماعي في العراق جنباً الى جنب مع كافة المكونات العرقية والثقافية والدينية العراقية، ولا سيما مع قادة الكنيسة البارزين أمثال نيافتكم، آملين بمواصلة حجّنا من أجل العدالة والسلام. فاليوم، وخاصة في هذه المنطقة، يتوجب على الزعماء الدينيين أن يلعبوا دوراً مهماً في المجاهرة بثبات وبحزم ضد التعصب، والتمييز والعنف؛ ونشر القيم الإنسانية المشتركة التي توحدنا.

أود أن أغتنم هذه الفرصة لنشكر غبطتكم على مساهماتكم في التفكير بكل ما يعزز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الدينية بمختلف معتقداتهم وانتماءاتهم، من أجل غرس مفاهيم المواطنة على أساس التنوع، وتعزيز المساواة وحرية الدين والمعتقد والتضامن بين الأديان، للتأكيد على الدور الحضاري لمجتمعات الشرق الأوسط في بناء السلام.

صاحب الغبطة، إننا نصلي من أجلكم طالبين أن يمنحكم الله عز وجل، القوة والحكمة لكي تستمروا بحمل رسالة الأمل الى شعبكم، بحيث نتمكن معاً، رغم اختلافنا، وتنوع هوياتنا الدينية والثقافية، من أن نعيش ونزدهر بالحب والنعمة الممنوحة لنا من ربنا، آمين.

أخوكم في المسيح،

القس الدكتور أولاف فيكس تفيت

الأمين العام

شاهد أيضاً

Appeal for Dialogue and Containment of the Crisis Between the United States of America and the Islamic Republic of Iran

Appeal for Dialogue and Containment of the Crisis Between the United States of America and …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *