أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / احتفالية خورنة مار متي – شمال كاليفورنيا ‎

احتفالية خورنة مار متي – شمال كاليفورنيا ‎

من بعد زيارته لكل من خورنتي مريم العذراء في سان هوزي ومار توما في تورلوك وضمن زيارته الراعوية لشمال كاليفورنيا ترأس سيادة المطران عمانوئيل شليطا الجزيل الاحترام اسقف أبرشية مار بطرس الرسول لغرب أمريكا يوم السبت المصادف ٢٠١٨/٧/٧ احتفالية الذكرى العاشرة لتأسيس خورنة القديس مار متي الاثورية الكلدانية الكاثوليكية لمدينة سيرز .
وحال وصول سيادة المطران دخل الجميع اولا الكنيسة حيث قدم بركته على الجميع لحضورهم لهذا الافتتاح ومن بعدها قام بقص الشريط عند مدخل قاعة الكنيسة التي تم اجراء الكثير  من الترميمات والتعديلات عليها.
شارك في الاحتفال كل من كاهن الخورنة القس جوزيف كجبالي وراعي الخورنة الاول القس مايكل باروتا اضافة الى الاخوات الراهبات .وكان قد حضرها أيضا القس الراهب أندراوس توما الذي كان في زيارة للمدينة.  وايضاً  حضر الاحتفال بعض من المسؤوليين المحليين الحكوميين المدعوين لهذه المناسبة والذين قاموا بدورهم بالشكر الكبير لما قدمته  الخورنة من جهود  في الترحيب وتسهيل الأمور الحياتية لعوائل المهاجرين الجددالوافدين من العراق حال وصولهم . وتخلل الاحتفال اضافة الى كلمات الترحيب من قبل القس جوزيف والسيد باسل ابونا رئيس مجلس الخورنة اناشيد وتراتيل لجوقة الإنشاد
وفِي كلمته قدم سيادة المطران شليطا شكره  لمجلس الخورنة ولكل العاملين على هذا الجهد وقام بعدها بقطع الكيك المعد خصيصا  لهذه المناسبة .
وفِي صباح يوم الأحد ترأس سيادة المطران شليطا القداس الالهي وبمعية القس كجبالي ومجموعة من شمامسة الخورنة حيث دخل الجميع الكنيسة بزياح مرتلين اناشيد وتراتيل كنسية .
ومن بعدها نزل الجميع لقاعة الكنيسة لتناول الفطور وكانت فرصة اخرى لسيادة المطران للقاء والتعرف من قريب بمؤمني الخورنة . وكان سيادته وخلال وجوده هذه الأيام في مدن شمال كاليفورنيا قد زار العديد من العوائل للاطمئنان على صحتهم .
ثم غادر  سيادته المدينة عائدا الى مقر إقامته  في سان دياكو شاكرا جميع المؤمنين على ما يبذلوه من جهد وتفاني في خدمة الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية .

شاهد أيضاً

رئيس البرلمان العراقي السيد محمد الحلبوسي يبعث برقية جوابية الى غبطة  الكاردينال ساكو

 رئيس البرلمان العراقي السيد محمد الحلبوسي يبعث برقية جوابية الى غبطة  الكاردينال ساكو وفيما يلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *